رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند تعلن مقتل باكستاني حاول التسلل عبر الحدود

نشر
الأمصار

أعلنت قوات الأمن الهندية، مقتل مواطن باكستاني حاول التسلل عبر الحدود الهندية - الباكستانية.

وذكرت قناة (إن.دي.تي.في.) الهندية اليوم الثلاثاء، أنه تم قتل المتسلل بالرصاص بعد أن تم رصده من قبل قوات الأمن في حوالي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي بقطاع جورداسبور وهو يحاول دخول الأراضي الهندية.

وأوضحت قوات الأمن أنه تم تطويق المنطقة بالكامل، بالاضافة إلى شن حملة تمشيط واسعة النطاق.

اقرأ أيضًا..

الهند.. مصرع وإصابة 38 شخصًا جراء حادث تصادم

لقي تسعة أشخاص حتفهم، فيما أصيب 29 آخرين؛ إثر اصطدام حافلة بسيارة دفع رباعي السبت في مقاطعة "نافساري" بولاية "جوجارات" الهندية.

 

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن الحادث وقع عندما اصطدمت الحافلة التي كانت عائدة من مدينة (سورت) بسيارة على أحد الطرق السريعة عقب إصابة السائق بأزمة قلبية وفقد السيطرة على الحافلة، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات من أجل تلقي العلاج.

 

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء الحادث، وأعلن عن تقديم تعويضات لعائلات الضحايا.

الهند تنضم للدول التي تفرض قيودا تتعلق بكورونا على الوافدين من الصين


تفرض الهند على المسافرين الذين يدخلون البلاد قادمين من الصين وأربع دول أسيوية أخرى، إبراز فحص سلبي لفيروس كورونا اعتبارا من الأحد المقبل.  

وقالت وزارة الصحة في نيودلهي الخميس إن المسافرين سوف يتعين عليهم رفع نتيجة سلبية لفحص تحليل البوليمراز المتسلسل (بي سي آر) تم إجراؤه قبل مدة لا تتجاوز 72 ساعة على منصة إلكترونية.

وسيتم تطبيق القاعدة على المسافرين من البر الرئيسي الصيني وهونج كونج، بالإضافة إلى اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند.

وفي ضوء الارتفاع في حالات فيروس كورونا في الصين بعد إلغاء سياسة صفر كوفيد- 19، تطالب الولايات المتحدة وإيطاليا، من بين دول أخرى، تقديم المسافرين القادمين من الصين فحصا لفيروس كورونا.

وبدأت الهند مؤخرا فحص 2% من إجمالي الركاب الذين يصلون من الخارج عشوائيا للتحقق مما إذا كانوا مصابين بالفيروس.