رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية الثلاثاء

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الثلاثاء، استقراراً في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 153000 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 152800 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

أخبار أخرى..

أربيل تسجل رقمًا قياسيًا في استقبال السياح العراقيين

أعلنت المديرية العامة للسياحة في محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين، أن المحافظة سجلت خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة رقمًا قياسيًا في استقبال السياح.

وجاء في بيان للمديرية، أنه بهدف تنويع مصادر الإيرادات أولت التشكيلة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان اهتماما أفضل بقطاع السياحة وخطت العديد من الخطوات الإصلاحية وقدمت التسهيلات لمصلحة هذا القطاع.

وأشار البيان إلى أن المحافظة استقبلت خلال العام الماضي 2022 أكثر من مليونين وسبعمائة واثنان وخمسين ألف سائح من المحليين والمحافظات العراقية والسياح الاجانب الذي قصدوا أربيل ومحيطها.

وأوضح البيان أنه خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة لوحدها وعطلتها استقبلت المحافظة واحد وستين ألفا وستمائة وثمان وخمسين سائحًا بهدف المشاركة في الأنشطة المقامة بمناسبة رأس السنة الجديدة.

وعبر البيان عن شكر المديرية لجميع فرق الاسايش (الامن) والشرطة وفرق الخدمات، فضلا عن توجيه الشكر لكوادر السياحة في اربيل الذين كانوا في استقبال السياح من النقاط المؤدية الى المحافظة منذ الساعات الأولى لتوجه السياح الى المحافظة.

وافتتح رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، مستشفى الكاظمية التعليمي بعد إتمام أعمال التأهيل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء افتتح مستشفى الكاظمية التعليمي بعد إتمام أعمال التأهيل التي وجّه بها في زيارته السابقة للمستشفى يوم 13 تشرين الثاني الماضي".

وفي وقت سابق ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اليوم اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد".

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن تقلبات سعر الصرف جعلت الحكومة التمسك بحتمية الإصلاح الاقتصادي، فيما وجّه بتدقيق إجازات التنمية الصناعية.