رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أمطار وعواصف رعدية الثلاثاء والأربعاء

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف رعدية.

وأضاف البيان أن "الطقس خلال الأيام المقبلة سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الغربية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم الثلاثاء سيكون في المنطقة الوسطى صحواً يتحول بعد الظهر الى غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً كما يتشكل الضباب في بعض الأماكن صباحاً ويزول تدريجياً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

وبين أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون في المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط أمطار خفيفة خاصة في أقسامها الغربية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، وسيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً مع تساقط أمطار خفيفة خاصة في أقسامها الغربية وتزداد شدتها ليلاً لتشمل جميع أجزاء المنطقة الجنوبية، وتكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس البلاد ليوم الأربعاء المقبل سيكون غائماً ممطراً مع حدوث زوابع رعدية أحياناً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة ستنخفض عدة درجات في عموم البلاد".

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم الثلاثاء وحالة الطقس للأيام المقبلة:

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار وانخفاضاً بدرجات الحرارة في الأسبوع المقبل. 

وكانت قد أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم الجمعة سيكون صحواً كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، ودرجات الحرارة  تكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".