رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير السعودية لدى النيجر يلتقي وزير التهيئة العمرانية والتنمية الجماعية

نشر
الأمصار

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيجر الدكتور زيد بن مخلد الحربي، يوم الإثنين، وزير التهيئة العمرانية والتنمية الجماعية النيجري مامان إبراهيم.
وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي وسبل دعمها وتعزيزها.
وأعرب وزير التهيئة العمرانية والتنمية الجماعية بالنيجر عن الشكر والامتنان لمختلف أنواع المساعدات التي تقدمها المملكة لبلاده وخاصة في المجال الإنساني.

وكان قد استقبل دولة رئيس الوزراء في جمهورية النيجر أوحمودو محمدو، سفير المملكة العربية السعودية لدى النيجر الدكتور زيد بن مخلد الحربي.
وجرى خلال الاستقبال استعراض سُبل ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وبعث الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، للرئيس محمد بازوم، رئيس جمهورية النيجر بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لرئيس النيجر، ولحكومة وشعب جمهورية النيجر الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

وبعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، للرئيس محمد بازوم، رئيس جمهورية النيجر بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده.

وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى عدن

وكانت قد وصلت إلى ميناء الزيت في محافظة عدن، الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية بكميات بلغت 40 ألف طن متري من مادة الديزل و30 ألف طن متري من مادة المازوت، امتداداً لدعم المملكة العربية السعودية المستمر للشعب اليمني بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده واستجابة لطلب حكومة الجمهورية اليمنية لمساعدتها في توفير المشتقات النفطية لتشغيل أكثر من 70 محطة لتوليد الكهرباء في أنحاء الجمهورية اليمنية.

وتأتي منحة المشتقات النفطية الجديدة تأكيداً على حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق، التي كان آخرها منحة بمبلغ 422 مليون دولار أمريكي تم استكمال إجراءات توريدها على مدى عام كامل، التي أسهمت في الاستقرار الاقتصادي وتعزيز ميزانية الحكومة اليمنية، ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني، وتحسين الأوضاع الأمنية، وكذلك أسهمت في تحسين قطاع الخدمات، وتحسين المعيشة للمواطنين، ورفع معدل ساعات الخدمة اليومية لتشغيل محطات الكهرباء، وضمان تفعيل التشغيل الذاتي لمحطات توليد الكهرباء في اليمن.