رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. وفاة 2 وإصابة آخرين في حريق بمصنع شرق العاصمة عمّان

نشر
الأمصار

إندلع حريق في مصنع في الموقر جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم الاثنين، أدى إلى وفاة شخصين وإصابة أخرين.

وأفادت قناة “المملكة” الأردنية، أن الحريق اندلع في المصنع، وأن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع الحادث على الفور.

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في تصريح صحفي صدر حول حريق عمان ، إن فرق الإطفاء المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني شرق عمان تعاملت مساء اليوم مع حريق شب داخل معمل لإعادة تدوير الكاوتشوك بمنطقة الموقر في عمان.

وأضاف: "نتج عن حريق عمان وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين، حيث قامت فرق الإطفاء بمكافحة الحريق واخماده والسيطرة عليه".

وتابع في تصريحه: "عملت فرق الإسعاف على تقديم الرعاية الأولية اللازمة للمصابين ونقلهما وإخلاء الوفاتان إلى مستشفى التوتنجي، والإصابات قيد العلاج، وتم فتح تحقيق بأسباب الحريق".

وفي سياق أخر، قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إن الحكومة ستباشر فوراً بتجميد الضريبة المفروضة على الجاز وحتى نهاية فصل الشتاء.

وأضاف الخصاونة أن الحكومة ستنفذ توجيهات الملك بألّا يتم رفع سعر الكاز حتى لو ارتفع سعره عالمياً إلى نهاية فصل الشتاء، وستلتزم بتخفيضه إذا انخفضت الأسعار العالمية.

أخبار أخرى..

ملك الأردن يوجه بتجميد الضريبة على الكيروسين

وجه ملك الأردن عبد الله الثاني الحكومة بتجميد الضريبة على مادة الجاز (الكيروسين) خلال فصل الشتاء، بحسب بيان للديوان الملكي الأردني.

وقال الديوان الملكي في حسابه على تويتر، إن هذا التوجيه والذي عقده مع عدد من أبناء محافظة العقبة (جنوب البلاد)، جاء لتخفيف الأعباء عن المواطنين خصوصاً ذوي الدخل المحدود.

أسعار الذهب في الأردن 
ارتفعت أسعار الذهب اليوم في الأردن هامشيا خلال مستهل تعاملات اليوم الإثنين 2 يناير 2023، مع استمرار استقرار المعدن النفيس عالميا، مع استمرار الإجازات.

وسجل سعر جرام الذهب في الأردن عيار 24 اليوم الإثنين 2 يناير/كانون الثاني 2023 مستوى 41.67 دينار (58.7 دولار)، مقابل 41.63 دينار، بحسب "gold-price-today".

سعر الذهب اليوم في الأردن عيار 21
انتعش سعر جرام الذهب عيار 21 هامشيا اليوم في الأردن ليصل إلى 36.46 دينار (51.36 دولار)، مقارنة بـ 36.43 دينار خلال تعاملات اليوم السابق.