رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن فتح الأنفاق بعد غلقها بسبب الأمطار

نشر
الأمصار

أعلن مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة بالسعودية، إعادة فتح نفق طريق الملك عبدالله مع طريق المدينة، وذلك بعد غلقه أمس لارتفاع منسوب المياه به جراء هطول الأمطار.

وكان مركز إدارة الأزمات والكوارث في مكة، أعلن في وقت سابق إعادة فتح نفق الأمير ماجد مع شارع فلسطين.

وأغلق نفق طريق الملك عبدالله مع طريق المدينة وطريق الملك عبدالله مع طريق الملك فهد، إلى جانب نفق الأمير ماجد مع شارع فلسطين أمس، بسبب ارتفاع منسوب المياه.

اخبار متعلقة.. 

هطول أمطار على العاصمة الرياض بشكل متواصل حتى 11 مساء

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية اليوم الاثنين، من الطقس السيئ اليوم خصيصا على مدينة الرياض.

ونوه الوطني للأرصاد علي إستمرار هطول أمطار على العاصمة الرياض بشكل متصل منذ صباح اليوم حتى الساعة 11 مساء.

وكان قد حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية صباح اليوم الاثنين، من موجة الطقس السيئ التي تعيشها المملكة منذ أيام.

وأعلنت الصفحة الرسمية للأرصاد السعودية صباح اليوم، بوجود عاصفة ورياح وأمطار غزيرة في عدة مناطق بالمملكة، أبرزها: “مكة المكرمة، المدينة المنورة والرياض”.

تعطيل الدراسة

وأعلنت السلطات السعودية، تعليق الدراسة في محافظة الطائف بعد إجراءات مماثلة في مكة المكرمة والرياض وجدة، وذلك وسط تحذيرات المركز الوطني للأرصاد في السعودية من هطول أمطار متوسطة في مجملها قد تصل إلى غزيرة على مناطق مختلفة من المملكة حتى يوم الأربعاء المقبل.

وقالت إدارة التعليم بمحافظة الطائف السعودية في بيان لها: “تم تعليق الدراسة الحضورية يوم الإثنين في تعليم الطائف المحافظات التابعة له تعليميا وستكون الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي”.

 


كما قالت إدارة التعليم بمحافظة جدة السعودية منذ قليل: "سيتم تعليق الدراسة الحضورية يوم الاثنين بمدارس جدة ورابغ وخليص. وسيكون الدوام لليوم الدراسي عن بُعد عبر " منصة مدرستي " لجميع الطلبة و منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم".

 

من جانب آخر، قالت إدارة تعليم مكة عبر تويتر، إنه “وفقا لاستمرارية الحالة الجوية غير المستقرة وبناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد المتنبأة بفرص هطول الأمطار؛ فقد تقرر تعليق الدراسة يوم غد الاثنين وستكون الدراسة عبر "منصة مدرستي "للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم”.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية ترسل ألف سلة غذاء للمتضررين من الفيضانات في السودان


افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" الاحد، بان المملكة ارسلت أكثر من ألف سلة غذائية إلى ولاية سنار السودانية المتضررة جراء الفيضانات.

وأضافت الوكالة، في تقرير لها، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع يوم الجمعة الماضي، 1100 سلة غذائية في محلية الدالي بولاية سنار السودانية، حيث استفاد منها 5.774 شخصا.