رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مقتل 3 أشخاص في حادث تصادم بطريق الإسكندرية الصحراوي

نشر
الأمصار

لقي 3 أشخاص مصرعهم في حادث تصادم مروع، مساء الأحد، بين 3 سيارات أحدها نقل ثقيل بمنطقة عبدالقادر بطريق الإسكندرية- القاهرة الصحراوي، بدائرة قسم شرطة العامرية بالإسكندرية.

وتلقى قسم شرطة العامرية بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق الإسكندرية الصحراوي مدخل عبدالقادر أمام مساكن مبارك ومسجد الليبي ووجود وفيات.

وانتقل ضباط القسم والمرور رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص تصادم 3 سيارات بالطريق المشار إليه الاتجاه المؤدى إلى القاهرة، بينها سيارة نقل ثقيل تريلا، أرقام 871/3276/478.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من سيد مرعي محمد محمد، 50 عاما، مقيم بمنطقة العجمي بيطاش، والسيد محمد السيد سالم، 44 عامًا، مقيم بمدينة الحمام محافظة مطروح، وعبدالسلام نصر الدين محمد، 55 عامًا، من منطقة غيط العنب، وجرى نقلهم إلى مشرحة مستشفى العامرية العام تحت تصرف النيابة العامة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

الكويت تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي على حاجز أمني في مصر


وأعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف حاجزاً أمنياً في مدينة الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية، وأدى إلى مقتل وجرح عدد من العناصر الأمنية.

وشددت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مؤكدة وقوفها وتضامنها مع مصر إزاء هذا العمل الإرهابي، مقدمةً خالص التعازي وصادق المواساة لقيادة وحكومة وشعب مصر ولأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

 

النيابة المصرية تأمر بحبس المأذون المزيف

 

وأمرت النيابة العامة المصرية، بحبس مأذون مزيف 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة عمدا.

وقالت النيابة العامة، في بيان مساء الأحد، إن إدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت تداول منشورات منقولة عمَّن يُدعى ياسر القرشي، بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يدعو الناس فيها تحتَ مُسمى "المأذون الشرعي"، إلى التعجيل بإتمام إجراءات الزواج خلال شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، قبل صدور قانون الأسرة الجديد، بدعوى إلزام نصوصه المقدمين على الزواج بدفع مبلغ قد يصل 50 ألف جنيه بصندوق الأسرة، على خلاف الحقيقة.

 

خطابا من قطاع المحاكم


وأوضحت النيابة العامة أنها تلقت بالتزامن مع تداول تلك المنشورات خطابا من قطاع المحاكم والمطالبات القضائية بوزارة العدل، بطلب التحقيق مع المذكور الذي ثبت من إدارة المأذونين والموثقين بالقطاع عدم اشتغاله مأذونا من قبل، وأنه أقر بذلك خلال مناقشته بالقطاع، مؤكدا أنه الشخص الظاهر بالمنشورات المتداولة بمواقع التواصل مدعيا عدم نشرها، مضيفًا أنه يباشر أعمال المأذونية وتوثيق عقود الزواج بتفويض من المأذون الشرعي لناحية الفوالة بناحية عابدين، إذ يعهد إليه بملء بيانات المتزوجين بدفتر عقود الزواج بعد أن يتسلمه منه؛ فباشرت النيابة المختصة التحقيقات.

وأشارت النيابة العامة إلى ورود تحريات الشرطة بصحة ادعاء المتهم ياسر القرشي، بعمله مأذونًا شرعيًّا على غير الحقيقة، ونشره أخبارا كاذبة عبر صفحته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، قاصدًا من ذلك التربح المالي وتحقيق الشهرة والانتشار، وأضافت التحريات حصوله على تفويض من أحد المأذونين الشرعيين للقيام بمهام عمله ومساعدته بالمثول نيابة عنه، وملء بيانات عقود الزواج وإشهادات الطلاق بالدفاتر الخاصة بها بعد أن يتسلمها منه.