رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا.. القوات الجوية تشن 13 ضربة ضد الجيش الروسي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، أن القوات الجوية الأوكرانية شنت 13 ضربة على المناطق التي تتمركز فيها القوات الروسية، مشيرة إلى نجاحها في منطقتي تمركز قوات بشرية ومعدات عسكرية روسية.
وذكرت هيئة الأركان الأوكرانية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية في نسختها الإنجليزية - أن القوات الروسية شنت 35 غارة جوية ضد الجيش الأوكراني خلال النهار باستخدام طائرات بدون طيار من طراز "شاهد-136"، والتي تم إسقاطها جميعًا على يد وحدات قوات الدفاع الأوكرانية.
وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية نفذت أيضا 16 هجومًا باستخدام نظام صواريخ متعدد الإطلاق "إم إل آر إس"، مشيرة إلى أن الجيش الروسي شن أيضا هجمات في اتجاه باخموت ويحاول تحسين الوضع التكتيكي لقواته في اتجاهات كوبيانسك وليمان وأفدييفكا، لافتة إلى أن روسيا تحافظ على دفاعها في اتجاهي نوفوبافليفسكي وزابوريجيا، بجانب إعادة تجميع القوات في اتجاه خيرسون.
وذكرت هيئة الأركان الأوكرانية أن روسيا تستمر في مواصلة إجراءات "التعبئة" في شبه جزيرة القرم، حيث بدأت المفوضيات العسكرية الروسية في التحقق من قوائم الأشخاص الذين لم يشاركوا بعد في العملية العسكرية بأوكرانيا ليخضعوا للتجنيد للتعبئة في عام 2023.

 

أوكرانيا.. إعلان حالة التاهب الجوي في معظم مناطق البلاد

 

وفرضت السلطات الأوكرانية، اليوم الاثنين، حالة التأهب الجوي في معظم مناطق أوكرانيا.

وبحسب خريطة التحذير من الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، صدرت تحذيرات من الغارات في العاصمة كييف.

كما شملت التحذيرات كل من "سومي، بولتافا، تشيركاسي، خاركوف، كيروفوغراد، نيكولاييف ودنيبروبيتروفسك.

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 106 آلاف و720 جنديا‎‎

وأعلن الجيش الأوكراني، الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 106 آلاف و720 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، من بينهم أكثر من 760 جنديا قتلوا أمس السبت فقط.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 3031 دبابة و6 آلاف و84 من المركبات المدرعة و2021 من النظم المدفعية و423 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و213 من أنظمة الدفاع الجوي و283 طائرة و269 مروحية و16 سفينة حربية، فضلا عن 1792 طائرة بدون طيار و4 آلاف و720 من المركبات وخزانات وقود".