رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "التموين" تصرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي

نشر
الأمصار

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، طرح السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن مقررات شهر يناير مع  صرف الدفعة الخامسة من  الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

 

وتوفر المجمعات الاستهلاكية، جميع أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية اليوم، كما يتم طرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق من 20 إلى 25.%.

 

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، كما تتيح أيضا كافة السلع الغذائية وغير الغذائية ضمن سلع فارق نقاط الخبز التي يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية مجانا مقابل الترشيد في استهلاك الخبز.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. وزيرتا التضامن والثقافة تشهدان الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة


شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، ونيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، ومشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومدير متحف القوات الجوية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من رجال الفن والإعلام ورجال الدين، الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي أقيم بمتحف القوات الجوية.

واستهلت “القباج”، الاحتفالية بتفقد ورش عمل الأطفال وجولة بمعرض الطائرات الخارجي، كما شهدت العروض الفنية والغنائية والاستعراضية التي قدمها الأبناء من ذوي الإعاقة.

وأكدت وزيرة التضامن المصرية، أنه تم وضع القاعدة الأساسية، وهي احترام حقوق الأولى بالرعاية، وعلى رأسهم الأشخاص ذوي الإعاقة "القادرون باختلاف"، مشيرة إلى أن الحدث الأخير الخاص بـ"قادرون باختلاف" أبهج مصر كلها، وأوضح موقف القيادة السياسية ومنهج الدولة في الحفاظ على هذه الفئات ودمجهم بالكامل وفتح أبواب العمل والرعاية الصحية والمدارس وزيادة تكافؤ الفرص لذوي الإعاقة.

وأضافت “القباج”، أن وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، تجدد عهدها بتنفيذ ما عليها، فضلا عن التشبيك مع كل الجهات لتحقيق الدمج الذي يستحقونه، مثمنة جهود المجتمع المدني في هذا الإطار، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت مبادرتين هما الإتاحة والعيش باستقلالية، وأحسن صاحب، وستعمل على تنفيذهما.

وأبدت وزيرة التضامن المصرية، سعادتها بالتواجد بمتحف القوات الجوية، ورؤية مهارة وقدرات أبطالنا، خاصة أن أبطال القوات المسلحة يوظفون قدراتهم في استخدام الأجهزة الحديثة المتطورة بمهاراتهم، كما أن أبطال القوات الجوية كانوا سببا رئيسيا في نصر أكتوبر العظيم.