رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

درجات الحرارة الإثنين فى مصر

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الاثنين، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: 

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة.

 

مصر.. المبالغ المخصصة للحماية الاجتماعية بلغت 25 مليار جنيه في 2022


وقالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي المصري، إن ملف الحماية الاجتماعية في مصر يشمل كل المجالات ولاقى إشادات كبيرة من منظمات دولية.

وأضافت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي المصري، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، أن زيادة بنسبة أكثر من 50 % في برامج الحماية الاجتماعية خلال السنوات الماضية .

وأوضح مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي المصري، أن هناك 5,2 مليون أسرة في برامج حماية اجتماعية، كما أن المبالغ المخصصة للحماية الاجتماعية زادت من 7 مليارات جنيه خلال عام 2014 إلى 25 مليار جنيه في عام2022 ، بجانب إعفاء أكثر من 5 مليون طالب غير قادر من المصروفات الدراسية.

وفى وقت سابق، استعرضت  الدولة المصرية جهود وزارة التضامن الاجتماعي المصري، في تمديد مظلة الحماية الاجتماعية، من خلال برنامج تكافل وكرامة.

وجاء في التقرير، أنه تمت زيادة الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بـ 50.2٪ خلال 2021-2022، إضافة إلى زيادة 4 أضعاف في الدعم النقدي بعد تنفيذ برنامج تكافل وكرامة.

كما تم تخصيص 180 مليار جنيه كمخصصات مالية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، و96.8 مليار جنيه قيمة دعم السلع التموينة في 2021-2022، وزيادة قيمة دعم إسكان محدودي الدخل أكثر من 67 ضعفا.

رئيس الوزراء المصري يلتقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، لمتابعة عدد من الملفات.

وفي مستهل الإجتماع أكد رئيس الوزراء المصري، على تركيز الحكومة خلال هذه المرحلة على دفع الجهود لجذب الاستثمار في العديد من القطاعات ذات الأولوية للاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن ذلك يتم من خلال خطوات جادة لتذليل كافة المعوقات والترويج للفرص الواعدة للاستثمار في مصر.