رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. رئيس الحكومة يدعو لرفع وتيرة العمل في شتى القطاعات

نشر
الأمصار

دعا رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن إلى رفع وتيرة العمل في شتى القطاعات ضمن مقاربة اقتصادية تضع في صلب أولوياتها تحسين ظروف معيشة المواطنين.

جاء ذلك خلال البيان، الذي نشره رئيس الحكومة الجزائرية، بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة.
وأضاف أن هذه المقاربة التى تتبناها حكومته تعمل على تنويع الاقتصاد و مصادر تمويله، وكذلك تعميم الرقمنة و تطوير البنية التحتية.
ودعا عبد الرحمن إلى التكاتف لتحقيق وثبة أخرى في مسيرة التنمية وإتمام برنامج الإصلاح و التغيير الذى رسم معالمه الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون.

يذكرأن، صادق البرلمان الجزائري، على النص المعدل والمتمم للقانون المتعلق بالوقاية من غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما.

جاء ذلك خلال الجلسة العلنية التي ترأسها رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان الجزائري) إبراهيم بوغالي، اليومالثلاثاء، بمقر المجلس بالجزائر العاصمة، وحضرها وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي.
ويهدف هذا المشروع إلى مواكبة التشريع المعمول به في الوقت الراهن للمستجدات الدولية وتكييف المنظومة القانونية بما يتوافق مع المعاهدات والاتفاقيات التي انضمت إليها الجزائر، فضلا عن دوره كأداة في حماية الاقتصاد.
وأضاف أن محاور مشروع القانون تنقسم إلى ٥ محاور أساسية تتعلق بعضها بمراجعة عدد من المصطلحات لتكون أكثر دقة، وتحديد واجبات المتدخلين في عملية الوقاية من غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل ومكافحتها.
كما حدد النص القانوني العقوبات الإدارية المسلطة على المؤسسات المالية والمؤسسات والمهن غير المالية كالمحامين والموثقين في حالة إخلالهم بالواجبات المفروضة عليهم.

الجزائر تفتح باب الاستثمار بمنطقة الأنشطة الاقتصادية بأصيلة

وأعلنت وزارة الصناعة في الجزائر، عن فتح باب الاستثمار بمنطقة الأنشطة الاقتصادية بمدينة أصيلة أمام الوحدات غير الملوثة، ولاسيما في القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة العالية.

وأشارت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن منطقة الأنشطة الاقتصادية بأصيلة ستخصص لاستقبال المؤسسات غير الملوثة والمصنفة في الدرجتين الأولى والثانية.

الجزائر.. غرس مئات الآلاف من الأشجار عبر 58 ولاية

 

الأمصار

 

ومكن مشروع الجزائر الخضراء الذي انطلق سنة 2013 بمبادرة من مجموعة من المتطوعين من غرس مئات الآلاف من الأشجار عبر 58 ولاية، حسبما علم السبت من القائم على هذه العملية التي اختتمت اليوم السبت بولاية البليدة.