رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للقادمين من الصين.. فرنسا تطالب أوروبا بفرض فحوص كورونا

نشر
الأمصار

طالبت فرنسا التي بدأت الأحد في فرض إجراء اختبارات فيروس كورونا للمسافرين القادمين من الصين، الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراء مماثل.

وتطلب إيطاليا وإسبانيا فقط الاختبارات من بين 27 دولة في التكتل الذي يضمن حرية تنقل إلى حد كبير بين دوله، وأخفق مسؤولو الصحة من مختلف دول الاتحاد مؤخرا في الاتفاق على مسار مشترك. ومن المقرر إجراء المزيد من المحادثات هذا الأسبوع.

واعتباراً من يوم الأحد، تطالب فرنسا المسافرين القادمين من الصين بتقديم اختبار كوفيد-19 سلبي النتيجة يكون تم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من مغادرة الصين، كما ستجري اختبارات عشوائية للواصلين إليها.

وقال وزير الصحة فرانسوا برون "ستدفع فرنسا من أجل تطبيق هذه المنهجية على مستوى الاتحاد الأوروبي"، وذلك خلال تفقده برفقة وزير النقل كليمون بون الإجراءات الجديدة في مطار باريس شارل ديجول.

الصين تزيد من انتاج الإمدادات الطبية لمواجهة كورونا 

وتعمل الصين على زيادة إنتاج الإمدادات الطبية المختلفة للوقاية من الإصابة بمرض "كوفيد -19" وعلاجه.

يأتي ذلك بعد أن حسّنت البلاد من استجابتها لتفشي جائحة فيروس كورونا، حسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، الأحد.
 

وتعمل العديد من المصانع في أنحاء البلاد على مدار الساعة لإنتاج الكمامات ومجموعات اختبار المستضدات ومسكنات الحمى والألم، وغيرها، لضمان وجود إمدادات كافية لمن يحتاجون إليها.

وقد تجاوزت القدرة الإنتاجية اليومية لمسكنات الحمى والألم (الإيبوبروفين والباراسيتامول) 200 مليون قرص، في حين وصل حجم الإنتاج إلى 190 مليون قرص يوميا، وهو مستوى يمثل أربعة أضعاف القدرة المسجلة في أوائل ديسمبر الماضي.

كما يصل إنتاج البلاد إلى 1.12 مليون زجاجة من الأدوية الخافضة لحرارة الأطفال يوميا.

وتوسعت القدرة الإنتاجية اليومية لمجموعات اختبار المستضدات لمرض "كوفيد-19" من حوالي 60 مليون وحدة في أوائل كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى حوالي 110 ملايين وحدة بحلول نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، بزيادة نسبتها 83%.

الرئيس الصيني: دخلنا مرحلة جديدة من الإجراءات للسيطرة على كورونا

 

الرئيس الصيني، شي

وقال الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم السبت، إن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا دخلت "مرحلة جديدة" في الوقت الراهن.