رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. تعليق الدراسة الحضورية غدًا بالمدينة المنورة بسبب الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة، تعليق الدراسة الحضورية، غدًا الاثنين فى مدارس المدينة المنورة، ووادى الفرع، والحناكية، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطنى للأرصاد وحرصاً على سلامة الجميع، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

وأشارت الإدارة إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة "مدرستى" لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

 

وهطلت اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء متفرقة من المدينة المنورة فيما لا تزال السماءُ ملبدةً بالغيوم والفرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

يذكر أن المركز الوطنى للأرصاد السعودي، قال في تقريره عن حالة الطقس، إن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول امطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية ترسل ألف سلة غذاء للمتضررين من الفيضانات في السودان


افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" اليوم الاحد، بان المملكة ارسلت أكثر من ألف سلة غذائية إلى ولاية سنار السودانية المتضررة جراء الفيضانات.

وأضافت الوكالة، في تقرير لها، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع يوم الجمعة الماضي، 1100 سلة غذائية في محلية الدالي بولاية سنار السودانية، حيث استفاد منها 5.774 شخصا.

وأوضحت أن توزيع السلال الغذائية جاء في إطار المساعدات الغذائية الطارئة التي تقدمها السعودية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر حاجة في جمهورية السودان.

وكشفت وكالة الاستجابة للطوارئ التابعة للأمم المتحدة، في 10 نوفمبر، أن نحو 909 آلاف شخص تضرروا من الفيضانات في جنوب السودان، وهو ما يزيد بأكثر من الضعفين عن التقديرات الصادرة الشهر الماضي، حيث دمرت السيول المحاصيل والمنازل.

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في مذكرة إحاطة، أن جنوب السودان يعاني من أربع سنوات متتالية من الفيضانات، حيث أثرت الكارثة الآن على تسع ولايات من أصل عشر ولايات.

وفي وقت سابق، وصلت الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية الجديدة المقدمة من السعودية إلى محافظة المهرة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بكميات بلغت نحو 4.5 مليون طن متري من مادة الديزل، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية اليوم السبت.

وقالت الوكالة إن منحة المشتقات النفطية السعودية أسهمت في خفض الإنفاق الحكومي جزئيا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة ومضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى 3119 جيجاوات في الساعة خلال مدة تشغيل المحطات.

كما أضافت أن المنحة ساهمت أيضا في تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن وارتفاع نسبة مبيعات الطاقة الكهربائية 20% مقارنة بالأعوام السابقة.

وأسهمت منحة المشتقات النفطية السابقة التي وفرها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في خفض الإنفاق الحكومي جزئيًا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى مستهدف 3119 جيجاوات ساعة خلال مدة تشغيل المحطات, إضافة إلى تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن، وبارتفاع نسبة مبيعات الطاقة الكهربائية 20% مقارنة بالأعوام السابقة، وبلغ إجمالي الارتفاع في التحصيل إلى ما نسبته 41% مقارنة مع الأعوام السابقة.