رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المالية الألماني: ارتفاع أسعار الطاقة سيصبح الواقع الجديد في البلاد

نشر
الأمصار

توقع وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، اليوم الأحد، أن ينخفض التضخم في ألمانيا في 2023 إلى 7%، وأن يواصل التراجع في 2024 وما بعدها.

وأضاف وزير المالية الألماني، أن ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا سيصبح الواقع الجديد بالبلاد.

وكان قد تراجع التضخم في ألمانيا بشكل طفيف في نوفمبر الماضي  إلى 11.3% من 11.6% في الشهر السابق.

وفي وقت سابق، أعلن المستشار أولاف شولتس، عن إجراءات دعم أسعار الطاقة في ألمانيا للتخفيف من تأثير التضخم، ستدخل حيز التنفيذ في مطلع عام 2023.

ووضع سقف لأسعار الغاز والكهرباء هو الجزء الرئيسي من إجراءات تبلغ 200 مليار يورو لدعم الاقتصاد والقدرة الشرائية التي أعلنت عنها برلين في نهاية سبتمبر.

وسيطبق الإجراء بالنسبة للغاز اعتباراً من الأول من يناير على الشركات الكبيرة وفي الأول من مارس للأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة، على ما أوضح المشروع النهائي الذي نشرته الحكومة الألمانية.

أخبار أخرى..

ألمانيا تكشف مسار انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

قالت وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، إن مسار انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيكون طويل وصعب، مشيرة إلي أن قيادة الاتحاد الأوروبي ستدعم كييف في عملية تغيير التشريعات الوطنية.

وقالت بربوك في مقابلة مع وسيلة إعلم رومانية: “الأوكرانيون يرون المستقبل في أوروبا، في الاتحاد الأوروبي. الطريق هناك سيظل طويلًا وصعبًا ، لكننا نبذل قصارى جهدنا لدعم أوكرانيا في عملية مواءمة نظامها القانوني ومعاييرها مع معايير الاتحاد الأوروبي مما يمهد الطريق للانضمام”.

وأوضحت أنه “يجب على قيادة الاتحاد الأوروبي الاستعداد، لأنه لا يكفي مجرد رفع أعلام جديدة فوق مبنى المجلس في بروكسل".

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا: "نحتاج إلى التفكير في كيف يمكننا أن نبقى قادرين على التصرف واتخاذ القرارات في اتحاد موسع. ولهذا السبب ندعم الإصلاحات".

أخبار أخرى..

لافروف: لن نقترح مبادرات أو ضمانات بشأن الأسلحة الاستراتيجية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة نشرتها وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء، إن روسيا لن تقترح أي مبادرات جديدة بشأن الأسلحة الاستراتيجية أو الضمانات الأمنية.

ودعا لافروف الغرب إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس فيما يتعلق بالمجال النووي "شديد الحساسية".

وذكّر لافروف بما صدر من مسؤولين غربيين وتصرفاتهم وإشاراتهم إلى مواجهة نووية، مضيفا: "يبدو أنهم تخلوا تماما عن اللباقة، فمن الواضح أن ليز تراس (رئيسة وزراء بريطانيا السابقة) أعلنت خلال المناظرة التي سبقت الانتخابات أنها مستعدة تماما لإصدار أمر بتوجيه ضربة نووية".