رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن حكام بطولة خليجي 25 بالبصرة

نشر
كأس الخليج العربي
كأس الخليج العربي

كشفت لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي لكرة القدم، عن إختيار 12 حكما من خارج الدول المشاركة في بطولة خليجي 25، والتي تقام في مدينة البصرة العراقية، في الـ6 من يناير، وحتى الـ19 من نفس الشهر.

وقد إستعانت لجنة الحكام الخليجية بالحكم الفرنسي جيريمي بينيار، الذي يدير كبرى المباريات في الدوريات الأوروبية، إلى جانب الروماني كوفاتش اشتفان، الذي يعد هو الآخر من صفوة الحكام في القارة الأوروبية، إلى مواطنيه المساعدين: ميهاي أرتيني وفاسيلي مارينيسكو.

وتضم قائمة التحكيم كذلك، الحكم المغربي رضوان جيد، ابن الـ43 ربيعًا، والذي نال الشارة الدولية سنة 2009، وشارك في قيادة مباريات بطولتي أمم أفريقيا 2017 و2019.

وأشارت المصادر إلى أن قائمة التحكيم ضمت طاقمًا من الصين، شارك مؤخرًا في منافسات كأس العالم 2022 بقطر، ويتكون الطاقم الصيني من: ما نينغ وشهانغ شانغ وفو مينغ وزو في.

كما عرفت القائمة أيضًا، حضور 3 حكام من أوزبكستان، وهو: تانتاتشيف إلغيز وتشايوسوبوف سنجر وأليشار ووسمانوف.

وكشفت المصادر ذاتها أن لجنة التحكيم في الاتحاد الخليجي اختارت من كل بلد مشارك في خليجي 25، طاقمًا تحكيميًا ضمن الطواقم المعتمدة رسميًا في البطولة.

علي جبار يؤكد الإنتهاء من كافة الترتيبات لخليجي 25:

أكد العراقي علي جبار، مدير بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، استكمال جميع الترتيبات الإدارية والتنظيمية واللوجستية والأمنية لتنظيم نسخة مميزة من البطولة الخليجية، على أرض البصرة العراقية، خلال الفترة من 6 وحتى 19 يناير الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عُقد مساء السبت بين اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم والاتحاد العراقي للعبة، وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات لاستضافة بطولة خليجي 25.

وحسب وكالة الأنباء القطرية، أقيم الاجتماع بحضور جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، وعلي جبار النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي ومدير البطولة، ومحمد ناصر نائب مدير البطولة، وأعضاء اللجان المشتركة والمشرفة على "خليجي 25".

وقال جبار : "لدينا ثقة كبيرة بالتعاون مع اتحاد كأس الخليج العربي لنجاح البطولة من الناحية التنظيمية"، مشيرًا إلى أن البطولة تحظى بدعم حكومي كبير على أعلى مستوى، وهذا يسهم بتعزيز درجات التفوق في إظهار بطولة بمستوى يشيد به الجميع.

وتنطلق مباريات البطولة باللقاء الافتتاحي يوم 6 يناير الجاري، بين منتخبي العراق (المستضيف) وعُمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى، على استاد البصرة الدولي.

ويستضيف استاد الميناء مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قطر والإمارات والكويت إلى جانب البحرين حاملة اللقب، وتنطلق منافسات هذه المجموعة في السابع من يناير، بمباراة المنتخب البحريني مع نظيره الإماراتي.

بينما يستضيف استاد البصرة الدولي، الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، مباريات المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان.

وهذه المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج العربي، بعد الأولى في عام 1979، التي تُوج بلقبها الفريق العراقي، بقيادة المدرب الراحل عمو بابا، الذي يدين له العراق بإحرازه الألقاب الثلاثة التي تحفل بها مشاركات العراق في البطولة الإقليمية، التي تتمتع بشعبية كبيرة واهتمام لافت في منطقة الخليج العربي.