رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يوجه المرور ببذل أقصى الجهود للحد من الحوادث

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، ببذل أقصى الجهود للحد من الحوادث، فيما اكد دعمه لرجال المرور من اجل الارتقاء بعملهم.

وقالت مديرية المرور في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني اجرى، صباح اليوم الاحد ، زيارة إلى قاطع مرور طرق الكرخ"، مبينة انه "استمع إلى عرض مفصّل عن عمل القاطع، وخطط  مديرية المرور العامة الخاصة بتقليل الزحامات المرورية وتحقيق الانسيابية الموضوعة من قبل مدير المرور العام اللواء الحقوقي طارق الربيعي".

وأشاد السوداني بـ"الدور الكبير لمديرية المرور العامة ومديرها العام في اداء الواجبات المناطة بهم سواء في تنظيم حركة السير والمرور او في الخدمات الاخرى المقدمة في مجمعات التسجيل ومفاصل المديرية"، مشددا "على ضرورة بذل أقصى الجهود في سبيل الحدّ من الحوادث المرورية، وتطوير الخطط المرورية وتنسيق الجهود مع الدوائر الساندة من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين".

وأكد أن "مديرية المرور  أكثر المديريات  تماسّاً مع المواطنين، ما يتطلب من منتسبيها كافة التعامل الانساني والمهني والمنضبط معهم، وتسهيل معاملاتهم في الدوائر الخدمية"، لافتا الى "انني سأكون داعماً لرجال المرور من اجل الارتقاء بعملهم لتقديم افضل الخدمات  للمواطنين".

كما وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إنذاراً نهائياً مع عقوبة مالية بحق المتعهد في الطعام الخاص بدار تأهيل الأحداث.

وقال مصدر حكومي، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة لدار تأهيل الاحداث في بغداد ".

وأضاف ان " السوداني أمر بتوجيه انذار نهائي لمتعهد الطعام الخاص بدار تأهيل الأحداث مع فرض عقوبة مالية بحقه".

أخبار أخرى..

أمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، برفع الكتل الكونكريتية من منطقة شاكر العاني وإنشاء شارع حيوي.

وزار رئيس الوزراء، منطقة شاكر العاني في بغداد خلال جولته التي أجراها صباح اليوم في عدد من مناطق العاصمة"، مبينا أن "أهالي المنطقة ناشدوا السوداني برفع الكتل الكونكريتية الموجودة على حدود منطقتهم".

وأضاف أن "السوداني أمر برفع تلك الكتل فورا وإنشاء شارع حيوي بالمنطقة"، مشيراً إلى أن "فريق الجهد الخدمي باشر على الفور برفع الكتل وإنجاز الشارع الحيوي".

وأجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، جولة ميدانية في مناطق بغداد.

وبدأ رئيس الوزراء، العام الجديد بجولة ميدانية في عدد من مناطق بغداد.

وفي وقت سابق، أمر رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بإجراء تقييم شامل لأداء القيادات العاملة في قطاع الاستخبارات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، ترأس الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية للتنسيق الاستخباري، بحضور مستشار الأمن القومي ورئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقادة الوكالات الاستخبارية".

وأضاف البيان أن" الاجتماع ناقش واقع أجهزة الاستخبارات لعام 2022، والقدرات المتاحة التي تمكّنها من تطوير مستوى أدائها، وتحديد أوليات العمل الاستخباري للعام المقبل، إلى جانب استعراض أهم المشاكل وسبل تجاوزها".

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة وفقا للبيان بتضحيات رجال الاستخبارات، وبالدور الكبير الذي تؤديه أجهزتهم في ملاحقة فلول الجماعات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة والمخدرات، وجهودها في العمليات النوعية التي تحققت قبل أيام". 

وأكد السوداني توفير الدعم الكامل لأجهزة الاستخبارات من أجل تطوير القدرات الفنية والبشرية، ووجّه بضرورة تعزيز التعاون والتنسيق العالي من خلال الاندماج والعمل المشترك".

وأمر السوداني بحسب البيان بإجراء تقييم شامل لأداء جميع القيادات العاملة في قطاع الاستخبارات، وشدّد على أنّ العمل الاستخباري، يُعد عملاً تخصصياً، يحتاج إلى النوع لا الكم، ووجه جميع القادة المعنيين بالعمل لتطوير المنظومة الاستخبارية، بما يساعد في اتخاذ التدابير اللازمة؛ لتجنب الخروقات الأمنية وتنفيذ عمليات استباقية نوعية".