رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نادى بلد الوليد يتضامن مع فينسيوس ضد جماهيره

نشر
الأمصار

قرر نادي بلد الوليد التضامن مع فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد بعد تعرضه للعنصرية خلال مباراة الفريقين في الدوري الإسباني.

أصدر نادي بلد الوليد بيانًا رسميًا أدان فيه جماهيره بعد الإساءة العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد.

ريال مدريد تمكن من تحقيق فوز ثمين على بلد الوليد بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب "نيوفو جوسي زورييلا" معقل النادي الأندلسي، وشهدت المباراة عاصفة من الهجوم العنصري ضد فينيسيوس جونيور أثناء تغييره في الدقيقة 88.

وجاء في البيان الذي نشره بلد الوليد عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: "تماشيًا مع البيان الصادر عن رابطة الدوري الإسباني ظهر السب بسبب الأحداث التي وقعت في ملعب زورييلا ضد ريال مدريد لحظة استبدال فينيسيوس جونيور، يريد فريقنا التأكيد على الجوانب التالية".


وأضاف: "ريال بلد الوليد يدين تمامًا أي شكل من أشكال العنصرية ويأسف جدًا لما حدث، النادي، بالطبع، على استعداد للتعاون مع رابطة لا ليجا لإجراء التحقيقات ذات الصلة، ويحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات تأديبية في حالة وجود مشتركين متورطين في الحادث".

وتابع: "لا توجد مساحة للعنصرية في كرة القدم والمجتمع، وهذا هو السبب في أن ريال بلد الوليد مصمم على تنفيذ المزيد والمزيد من التدابير لزيادة الوعي ومكافحة أي حدث يدعم هذا الأمر".

واختتم البيان: "هذه الحوادث المعزولة لا تمثل الغالبية العظمى من مشجعينا المحترمين دائمًا والذين قاموا بعروض جميل في مدرجات ملعبنا".

 

 

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
 


توتنهام X أستون فيلا – 4 عصرًا - beIN Sports 1 HD Premium

نوتينجهام فورست X تشيلسي – 6.30 مساء - beIN Sports 1 HD Premium

مواعيد مباريات الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة

موناكو X ستاد بريست – 4 عصرًا - beIN Sports Connect

تولوز X أجاكسيو – 4 عصرًا - beIN Sports Connect

نانت X أوكسير – 4 عصرًا - beIN Sports Connect

أنجيه X لوريان – 4 عصرًا - beIN Sports Connect

ليون X كليرمون فوت – 6 مساء - beIN Sports Connect

لانس X باريس سان جيرمان – 9.45 مساء - beIN Sports Connect