رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يأمر برفع الكتل الكونكريتية من منطقة شاكر العاني وإنشاء شارع حيوي

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

أمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، برفع الكتل الكونكريتية من منطقة شاكر العاني وإنشاء شارع حيوي.

وزار رئيس الوزراء، منطقة شاكر العاني في بغداد خلال جولته التي أجراها صباح اليوم في عدد من مناطق العاصمة"، مبينا أن "أهالي المنطقة ناشدوا السوداني برفع الكتل الكونكريتية الموجودة على حدود منطقتهم".

وأضاف أن "السوداني أمر برفع تلك الكتل فورا وإنشاء شارع حيوي بالمنطقة"، مشيراً إلى أن "فريق الجهد الخدمي باشر على الفور برفع الكتل وإنجاز الشارع الحيوي".

وأجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، جولة ميدانية في مناطق بغداد.

وبدأ رئيس الوزراء، العام الجديد بجولة ميدانية في عدد من مناطق بغداد.

وفي وقت سابق، أمر رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بإجراء تقييم شامل لأداء القيادات العاملة في قطاع الاستخبارات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، ترأس الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية للتنسيق الاستخباري، بحضور مستشار الأمن القومي ورئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقادة الوكالات الاستخبارية".

وأضاف البيان أن" الاجتماع ناقش واقع أجهزة الاستخبارات لعام 2022، والقدرات المتاحة التي تمكّنها من تطوير مستوى أدائها، وتحديد أوليات العمل الاستخباري للعام المقبل، إلى جانب استعراض أهم المشاكل وسبل تجاوزها".

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة وفقا للبيان بتضحيات رجال الاستخبارات، وبالدور الكبير الذي تؤديه أجهزتهم في ملاحقة فلول الجماعات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة والمخدرات، وجهودها في العمليات النوعية التي تحققت قبل أيام". 

وأكد السوداني توفير الدعم الكامل لأجهزة الاستخبارات من أجل تطوير القدرات الفنية والبشرية، ووجّه بضرورة تعزيز التعاون والتنسيق العالي من خلال الاندماج والعمل المشترك".

وأمر السوداني بحسب البيان بإجراء تقييم شامل لأداء جميع القيادات العاملة في قطاع الاستخبارات، وشدّد على أنّ العمل الاستخباري، يُعد عملاً تخصصياً، يحتاج إلى النوع لا الكم، ووجه جميع القادة المعنيين بالعمل لتطوير المنظومة الاستخبارية، بما يساعد في اتخاذ التدابير اللازمة؛ لتجنب الخروقات الأمنية وتنفيذ عمليات استباقية نوعية".

أخبار أخرى..

عزى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بوفاة قداسة بابا الفاتيكان السابق بيندكت السادس عشر.

وقال السوداني في بيان: "يودّع العالم بحزن، قداسة بابا الفاتيكان السابق بيندكت السادس عشر"، مبينا، " لقد كرّس الحبر الراحل جهده بتفانٍ لنشر السلام والمحبّة والتعايش بين البشر، بمختلف أممهم وأديانهم وأعراقهم وعقائدهم الإنسانية".

وأضاف، "وعزاؤنا أن القيم التي تعمل عليها هذه الشخصيات المعطاءة باقية، وأنّ منهج الوسطية والاعتدال باتَ مثلاً إنسانياً أعلى بفضل جهودهم وإخلاصهم".

أخبار أخرى..

هنأ رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، السبت، بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية.

وقال السوداني في تغريدة على حسابه في "تويتر": "آمل أن تضيء أيامكم بكل آمالكم وطموحاتكم، ونسأل الله سبحانه أن يكون العام الجديد ٢٠٢٣ حافلاً بالعطاء والسلام والعمل الجاد لصنع مستقبل أفضل".

‏وأضاف، "حفظ الله العراق والعراقيين". 

"كل عام وأنتم بخير".