رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الإرياني يدين إغلاق مدرسة أهلية في صنعاء

نشر
الأمصار

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، قيام ميليشيا الحوثي الإنقلابية التابعة لإيران، بإغلاق مدرسة أهلية في صنعاء؛ على خلفية مشهد من احتفال أطفال المدرسة تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وحذر الإرياني - في تصريح صحفي نقلته قناة "اليمن" الإخبارية اليوم السبت، من محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية طمس معالم المدنية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وفرض أفكارها الظلامية وتعميم معتقداتها وطقوسها المتطرفة المستوردة من طهران بقوة السلاح، وتنصيب نفسها حارسا للفضيلة ووصيا على سلوك المجتمع، لتصنع من العاصمة صنعاء، كابول ثانية.
وطالب المجتمع الدولي باستيعاب حقيقة ميليشيا الحوثي باعتبارها تنظيما إرهابيا لا يختلف عن التنظيمات الإرهابية الأخرى، ودعم نضال الشعب اليمني لاستعادة دولته وحقه في الحرية والحياة الكريمة، وضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة بعيدا عن الكهنوت الحوثي والوصاية الإيرانية.

اليمن يدين الصمت الدولي على جرائم الحوثيين

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، حالة الصمت الدولي أمام جرائم الاختطاف والإخفاء القسري التي نفذتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، بحق صحفيين وإعلاميين ونشطاء يمنيين.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بموقف واضح يرقى لحجم تلك الجرائم والانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها.

وقال وزير الإعلام اليمني في تصريح عبر وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، اليوم الجمعة،:" إن حملة الاعتقالات المتواصلة التي نفذتها ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية بمناطق سيطرتها، تعكس حالة الرعب التي تعيشها قيادات تلك الميليشيا، وإدراكها تنامي حالة الاحتقان الشعبي ضدها".

وطالب الإرياني بملاحقة ومحاسبة المسئولين عن تلك الانتهاكات من قيادات وعناصر ميليشيات الحوثيين.

اليمن.. الإرياني يُطالب بالضغط على الحوثي لوقف استهداف القطاع الخاص

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإريانى، حملة الاستهداف والتشويه المتواصلة التي تشنها الحوثيين، بحق إحدى المجموعات التجارية اليمنية، والتي وصلت إلى حد إغلاق شركاتها، داعيًا المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغوط حقيقية لوقف استهدافها الممنهج للقطاع الخاص بالبلاد.

وقال الإرياني، إن استهداف أحد أهم شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية والاستهلاكية، والتي تواصل نشاطها في ظروف قاسية جراء الحرب، يعرض عشرات الآلاف من الأيدي العاملة في مختلف المحافظات، وأسرهم، لخطر فقد مصدر رزقهم.