رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند.. مصرع وإصابة 38 شخصًا جراء حادث تصادم

نشر
الأمصار

لقي تسعة أشخاص حتفهم، فيما أصيب 29 آخرين؛ إثر اصطدام حافلة بسيارة دفع رباعي السبت في مقاطعة "نافساري" بولاية "جوجارات" الهندية.

 

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن الحادث وقع عندما اصطدمت الحافلة التي كانت عائدة من مدينة (سورت) بسيارة على أحد الطرق السريعة عقب إصابة السائق بأزمة قلبية وفقد السيطرة على الحافلة، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات من أجل تلقي العلاج.

 

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء الحادث، وأعلن عن تقديم تعويضات لعائلات الضحايا.

 

اقرأ أيضًا..

الهند تنضم للدول التي تفرض قيودا تتعلق بكورونا على الوافدين من الصين


تفرض الهند على المسافرين الذين يدخلون البلاد قادمين من الصين وأربع دول أسيوية أخرى، إبراز فحص سلبي لفيروس كورونا اعتبارا من الأحد المقبل.  

وقالت وزارة الصحة في نيودلهي اليوم الخميس إن المسافرين سوف يتعين عليهم رفع نتيجة سلبية لفحص تحليل البوليمراز المتسلسل (بي سي آر) تم إجراؤه قبل مدة لا تتجاوز 72 ساعة على منصة إلكترونية.

وسيتم تطبيق القاعدة على المسافرين من البر الرئيسي الصيني وهونج كونج، بالإضافة إلى اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند.

وفي ضوء الارتفاع في حالات فيروس كورونا في الصين بعد إلغاء سياسة صفر كوفيد- 19، تطالب الولايات المتحدة وإيطاليا، من بين دول أخرى، تقديم المسافرين القادمين من الصين فحصا لفيروس كورونا.

وبدأت الهند مؤخرا فحص 2% من إجمالي الركاب الذين يصلون من الخارج عشوائيا للتحقق مما إذا كانوا مصابين بالفيروس.

من ناحية أخرى، أصدرت مفوضية الاتحاد الأوروبي، مساء السبت، بيانا يهنئ كرواتيا، بالانضمام الى منطقة شنجن واعتماد العملة الاوروبية رسميا.

وذكر بيان المفوضية الاوروبية أنه "في 1 يناير 2023، ستتبنى كرواتيا اليورو عملة لها وستنضم بالكامل إلى منطقة شنغن. ويشكل هذا معلما هاما في تاريخ كرواتيا، ومنطقة اليورو ومنطقة شنجن، والاتحاد الأوروبي ككل".

وأشار البيان إلى أنه مع انضمام كرواتيا إلى منطقة شنغن، باتت المنطقة الآن تتكون من 27 دولة عضو، 23 منها هي أيضا دول الاتحاد الأوروبي، فيما أصبحت منطقة اليورو، تتكون الآن من 19 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي و347 مليون من مواطني الاتحاد يتقاسمونها كعملة مشتركة.

وأعربت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين عن ترحيبها الحار لمواطني كرواتيا في المنطقة الحدودية، مشيرة إلى أن ضوابط الحدود بين كرواتيا وبقية منطقة شنغن ستصبح الآن جزءا من الماضي.

وأضافت "اعتبارا من يوم الأحد، يمكن للمواطنين الذين يقودون سياراتهم من وإلى كرواتيا البدء في السفر دون ضوابط داخلية على الحدود"، مضيفة بالقول "توسع شنغن يجعلنا أقوى، ويمكن الآن لكرواتيا المساهمة بشكل كامل في منطقة شنجن أكثر ازدهارًا ومرونة".

فيما أعربت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي إيلفا جوهانسون عن التزامها بأن تصبح رومانيا وبلغاريا عضوين في منطقة شنغن في المستقبل القريب.

وتبدأ 70 في المائة من أجهزة الصراف الآلي في كرواتيا يوم غد الأحد، في توزيع الأوراق النقدية باليورو، في حين أن 30 في المائة المتبقية ستكون قادرة على القيام بذلك في الأسبوعين التاليين.