رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تحطم أرقام قياسية باحتفالات 2023

نشر
الأمصار

احتفلت دولة الإمارات بحلول العام الميلادي الجديد 2023 من خلال مجموعة من الفعاليات والعروض المبهرة التي نالت إعجاب العالم أجمع.

وحرص مهرجان الشيخ زايد، الذي يقام حالياً في منطقة الوثبة بأبوظبي، على تخليد ذكرى الاحتفال بهذا العام الجديد، من خلال تنظيم عروض وفعاليات كسرت 3 أرقام قياسية عالمية.

وشهد مهرجان الشيخ زايد فعاليات واستعراضات استثنائية احتفالاً بالعام الجديد في مقدمتها أضخم عرض للألعاب النارية استمر لمدة 40 دقيقة متواصلة، والذي شهد تحطم 3 أرقام في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، ما يمنح زوار المهرجان تجربة استثنائية مع دخول الدقائق الأولى من العام الميلادي الجديد.

 

 

وقدم المهرجان -الذي فتح أبوابه للجمهور يوم 31 ديسمبر من الساعة 3 ظهراً وحتى 2 صباحاً- عرض الدرون الضخم الذي حطم أيضاً رقماً قياسياً في موسوعة "غينيس" باستخدام أكثر من 3000 طائرة درون، رسمت جميعها في سماء الوثبة رسالة ترحيبية بسنة 2023، ما يعد الأول من نوعه في المنطقة.

فعاليات متنوعة لـ"القرية التراثية"

كما شملت الاحتفالات أيضاً فعاليات متنوعة لـ"القرية التراثية" التي تمثل معرضاً فنياً فريداً من نوعه وتستعرض رحلة الإمارات عبر بيئات متنوعة تشمل البيئة البرية والجبلية والبحرية والزراعية، إضافة إلى فعاليات مُمُيزة للأطفال تتنوع ما بين مسرحيات ومسابقات تقام على مسرح الأطفال إلى جانب الألعاب الممتعة في مدينة الألعاب الترفيهية ومُنتجع الفرسان الرياضي وغير ذلك من الأنشطة الأخرى.

 

النسخة الحالية من مهرجان الشيخ زايد

 

وتحظى النسخة الحالية من مهرجان الشيخ زايد بقائمة ثرية من الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى، كما يحرص المهرجان منذ انطلاقته على نقل الموروث الفكري والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإظهار ثراء تقاليدها وإبراز مدى تنوعها من خلال تنظيم حدث ثقافي ترفيهي عالمي المقاييس قادر على استقطاب مواطني الدولة والمقيمين والسياح والزائرين.

 

رئيس الإمارات يهنئ الشعب والعالم بالعام الجديد

وهنأ  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات،  شعب الإمارات والشعوب العربية والإسلامية وجميع شعوب العالم بالعام الجديد.

وقال: “عام جديد .. أدعو الله تعالى أن يجعله عام خير وسعادة وتوفيق ونماء لبلادنا والعالم”.

وفي سياق أخر، بحث رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الجمعة، خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العلاقات الأخوية.

وقد بحث الشيخ محمد بن زايد مع الشيخ تميم بن حمد هاتفيا "العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون المشترك وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للبلدين وتحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التقدم والازدهار"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتبادل رئيس دولة الإمارات مع الشيخ تميم بن حمد وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.