رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تدين هجوما استهدف حاجزا أمنيا بمصر

نشر
الأمصار

أعربت السعودية عن إدانتها للحادث الذي تسبب في وفاة وجرح عناصر أمنية، بعد هجوم استهدف حاجزا أمنيا في مدينة الإسماعيلية المصرية.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة للهجوم الذي استهدف الحاجز الأمني، معبرة عن وقوف المملكة وتضامنها مع مصر قيادةً وحكومة وشعباً في هذا المصاب.

وقدمت السعودية بـ"خالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا"، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، ولمصر وشعبها الشقيق دوام الأمن والاستقرار.
وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصادر أمنية قولها إن سيارتين اقتربتا من الحاجز الأمني المقام في حي السلام السكني، ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحا آليا وأطلقا النار باتجاه عناصر الأمن.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الشرطة ردت على المهاجمين فقتلت أحدهما وأصيب الآخر لكنه تمكن من الفرار.

ومساء الجمعة، قُتل 3 عناصر من الشرطة المصرية وأصيب 4 أشخاص بينهم ضابط شرطة، في هجوم يرجح أنه إرهابي، استهدف حاجزا أمنيا في مدينة الإسماعيلية شمال شرق العاصمة القاهرة، حسب مصادر أمنية وطبية.
 

السعودية: صاعقة رعدية تقتل شابًا وتصيب مرافقيه بالمخواة

وتوفي شاب في العقد الثالث من العمر، وأصيب عدد من مرافقيه بمنطقة المخواة بالسعودية نتيجة صاعقة رعدية.

ومن جانبه؛ قال والد الشاب خالد الغامدي إن ابنه خرج في نزهة برية للاستمتاع بالأجواء هو وعدد من أصحابه، وعقب تناولهم الطعام تعرض المكان الذي يجلسون فيه إلى صاعقة رعدية.

السعودية.. الداخلية تطلق خدمات إلكترونية جديدة لخدمة المواطن والمقيم

وأطلق نائب وزير الداخلية خدمات إلكترونية جديدة للتسهيل والتيسير على المواطن السعودي والمقيم، جاء ذلك من خلال ملتقى أبشر الثامن 2022 للتحول الرقمي والتطوير التقني، ضمن رؤية المملكة 2030 تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

المنصة الإلكترونية "أبشر"

أكد عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن الخدمات الالكترونية الجديدة التي تم تدشينها عبر المنصة الإلكترونية (أبشر) هي: خدمة تجديد الجواز السعودي، خدمات التحقق من الوثائق الرقمية، خدمة استعراض الجواز السعودي كهوية رقمية، خدمة تمكين المقيم من إستعراض الهوية الرقمية للتابعين، خدمة أبشر سفر، خدمة الإبلاغ عن المركبات المسروقة للأفراد، خدمة الدفع الإلكتروني عبر منصة أبشر أفراد، تطبيق أبشر داخلية، تحدي أبشر 2023 للإبداع والإبتكار، حزمة خدمات على منصة أبشر الداخلية، خدمات الهويات الرقمية بشكلها الجديد .