رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: سنعمل على تعزيز حقوق الإنسان حول العالم

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة ستعمل دائمًا على تعزيز حقوق الإنسان والقيم المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة في بلده وفي جميع أنحاء العالم.

وأشار بايدن، في تغريدة نشرتها الخارجية الأمريكية عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، اليوم السبت، أن البلدان التي تطلق العنان لإمكانات شعوبها الكاملة سوف تحقق المستقبل المرجو.

وفي السياق نفسه، أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن الحكومات التي تنتهك حقوق الإنسان هي دائمًا نفس التي تنتهك البنود الرئيسية الأخرى من النظام - مثل غزو البلدان الأخرى والإكراه والتهديدات أو انتهاك قواعد التجارة.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم حقوق الإنسان للجميع.

 

اقرأ أيضاً..

 

بايدن يوقع قانون تمويل الحكومة

 

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانون تمويل الحكومة لعام 2023 بغلاف مالي بلغ 1.66 تريليون دولار.

وأعلن البيت الأبيض في بيان له الخميس، أن الرئيس بايدن وقع مشروع المالية الذي أقره الكونغرس الأسبوع الماضي، وذلك خلال وجوده بعطلته الأسبوعية في سانت كروا.

وحصل مشروع القانون وحجمه أربعة آلاف صفحة، على أغلبية في مجلس الشيوخ، وصوت عليه بنعم 68 سيناتورا مقابل 29، أمام مجلس النواب الغرفة الثانية، فصوت عليه 225 نائبا ورفضه 201 من زملائهم النواب.

وتشمل بنود قانون المالية الأمريكي لعام 2023، تمويلات عسكرية ومساعدات طارئة لأوكرانيا، وسيتفيد منه الطلاب ذوي الإعاقة ضمن مساعدات مدرجة الميزانية.

كما يتضمن تمويلا إضافيا لحماية حقوق العمال، والمزيد من موارد التدريب على العمل، فضلا عن توفير إسكان ميسور التكلفة للعائلات وقدامى المحاربين، وضحايا العنف المنزلي الفارين من البيوت.

بايدن يعلن الطوارئ بنيويورك

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حالة الطوارئ لتقديم الدعم لولاية نيويورك جراء العاصفة الثلجية، بحسب البيت الأبيض.

جاء ذلك على خلفية وفاة العشرات وتقطع السبل بأشخاص أكثر، بسبب عواصف الشتوية القوية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وبحسب مكتب الفحص الطبي بالقطاع الصحي بمقاطعة فإن إيري فقد ارتفعت حصيلة القتلى في بافالو بولاية نيويورك إلى 13 شخصا.

وقال مارك بولونكارز، مفوض مقاطعة إيري، إنه "تم ترك العديد من السيارات التي حاصرتها الثلوج وعلقت شاحنات وعربات مقطورة على الطرق بالبلدة الواقعة غربي ولاية نيويورك.

وأضاف بولونكارز أن حظر قيادة السيارات لا يزال ساريا في ظل ارتفاع معدل الثلوج إلى متر، مع استمرار البرودة والرياح القارسة التي تهب بقوة الإعصار، موضحا أن مدينة بافالو يتعذر الوصول إليها.