رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد القطري لكرة القدم يقيل المدرب فليكس سانشيز

نشر
فليكس سانشيز
فليكس سانشيز

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الجمعة،  إقالة المدرب الإسباني فليكس سانشيز، الذي ينتهى في 31 ديسمبر.

وأعرب الاتحاد عن خالص امتنانه للمدرب فليكس سانشيز، من خلال كلمات رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني التي وجهها له قائلاً: "لم يكن فليكس مدربنا فحسب، بل كان صديقنا، ستكون عائلة كرة القدم في قطر ممتنة دائمًا للنجاح الذي حققه في كرة القدم القطرية على مدار السنوات الماضية، سيظل للمدرب فليكس سانشيز دائمًا مكانة خاصة عندنا، ونأمل أن يعتبر قطر دائمًا موطنه".

وأكد سانشيز رغبته في السعي وراء فرص جديدة، معربًا عن امتنانه للسنوات التي قضاها في الاتحاد القطري لكرة القدم، قائلاً: "كانت 5 سنوات ونصف مع منتخب قطر الوطني فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

لا يسعني إلا أن أشكر الاتحاد القطري والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وقادة البلاد، على الدعم الرائع والثقة الكبيرة التي منحوني إياها خلال فترة حققنا فيها الكثير معًا.. قطر وشعبها وكرة القدم ستكون دائمًا في قلبي.. الآن هو الوقت المناسب للسماح للآخرين بتحمل مسؤولية الفريق، وبالنسبة لي لاستكشاف تحديات جديدة".

وأوضحت بعض التقارير تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربًا للعنابي، بدلاً من من سانشيز، حيث سيتم الإعلان رسميا خلال الساعات المقبلة.

قائمة العنابي في خليجي 25:

يعتمد العنابي على مجموعة جديدة من اللاعبين، بعد قرار إراحة الأساسيين عقب انتهاء المونديال، لإعادة بناء الفريق للمرحلة المقبلة وللمستقبل الحافل بالاستحقاقات المهمة في مقدمتها الكأس الذهبية يونيو2023، ثم كأس آسيا 2023 المقرر إقامته مطلع 2024. 

ومن المتوقع أن يكون هناك عددًا من الوجوه الجديدة ينتظر الجميع تألقها في خليجي 25، وأن تكشف عن نفسها بقوة، كما فعل جيل أكرم عفيف والمعز علي ومشعل برشم، عندما فازوا بكأس آسيا للشباب 2014، ثم كأس آسيا 2019، وكان الأمل كبيرًا في مواصلة التألق بمونديال 2022.

لعل من أبرز الوجوه التي ينتظر تألقها خالد منير لاعب الوسط، الذي قدم العام الماضي مع الوكرة موسمًا رائعًا، وكذلك زميلاه أحمد فاضل وحازم شحاته، إلى جانب عبد الله اليزيدي وشهاب الليثي لاعبا السد، وهو الثنائي الذي اعتمد عليه بداية الموسم الحالي لسد غياب الدوليين، وقدما مستويات جيدة في الهجوم.

ومن الأسماء التي برزت أيضًا في الآونة الأخيرة، وتحلم بفرصة التألق مع العنابي محمد وعد، ودياب هارون نجما الدحيل، ونايف الحضرمي وتميم منصور لاعبا الريان، وعمرو سراج لاعب الغرافة، وجاسم جابر مدافع نادي العربي.

تضم قائمة المنتخب القطري التي ستشارك في خليجي 25 لاعبًا، على رأسهم أصحاب الخبرة، مثل حارس مرمى نادي السد مشعل برشم، الذي فرض نفسه بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث تألق في بطولة الكأس الذهبية 2021، بالإضافة للاعب الغرافة همام الأمين الذي تألق خلال نفس البطولة.

واختار مدرب العنابي أن يكون ثنائي الدحيل مع المنتخب، وهما محمد مونتاري صاحب هدف المونديال أمام السنغال، خلال المباراة التي انتهت بفوز أسود التيرانجا (3-1)، وعاصم مادبو لاعب خط الوسط، بالإضافة إلى نجم خط وسط السد سالم الهاجري العائد من الإصابة.