رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يهنئ مسيحيي العراق بمناسبة رأس السنة الميلادية

نشر
الصدر
الصدر

هنأ زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم السبت، بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وقال الصدر في تغريدة،:" نهنئ العالم المسيحي عموماً، ومسيحي العراق خصوصاً بمناسبة رأس السنة الميلادية".

وإليكم نص التغريدة:

أخبار أخرى..

هنأ رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، العراقيين بالعام الميلادي الجديد.

وقال رشيد، في بيان: "مع إطلالة العام الميلادي الجديد، نتقدم بأحر التبريكات إلى أبناء شعبنا حيثما كانوا وللبشرية جمعاء، متمنين أن يكون عام 2023 عام تقدم وازدهار وسلام".

وأضاف: "وفي هذه المناسبةِ التي نستقبلها بموسمٍ يعد بأمطار الخير نجدّدُ سعيَنا الحثيث من أجلِ مواصلة بذل الجهود وتوحيد الطاقات للبناء والقضاء على الفساد ولتعزيزِ الأمن والاستقرار في جميعِ أنحاء بلدِنا العراق وبما يؤمّنُ الحياةَ الكريمة والعيشَ الرغيد لجميع المواطنين".

وتابع: "كلنا أمل بأن يكونَ العام الجديد عامَ سلامٍ ووئام، عاماً للعطاء والرفاه، عاماً للمحبةِ والتآخي، متوّجاً بالتآزر ووحدة الجهود الوطنية الخلاقة التي تواصل العمل وتعزيز الإرادة من أجل عراق أكثر ازدهاراً وتطلعاً لحياة مفعمة بالأمل وبالمحبة والتآخي".

وختم قائلاً: "كل عام والعراق والعراقيون بخيرٍ ورفاه وأمان، كل عام والإنسانية بسلامٍ ومحبة".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الأربعاء، العمل مع الجهات الحكومية لإعادة إعمار مدينة الموصل وإكمال مشاريعها القائمة.

وقال رشيد في تغريدة له عبر تويتر، "في الموصل بين أهلنا للاستماع الى مشاكلهم والوقوف على واقع المدينة التي عانت جراء الإرهاب الداعشي الذي حاول عبثاً طمس هويتها المتنوعة والمتعايشة بسلام".

وأكد "سنعمل مع الجهات الحكومية لإعادة إعمار المدينة، وإكمال المشاريع القائمة والنهوض بالواقع المعيشي والخدمي لأهاليها".

وزار رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الأربعاء، داري العجزة والأيتام في الموصل.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أجرى ضمن زيارته لمحافظة نينوى زيارة تفقدية إلى دار العجزة ودار الأيتام في الموصل".

وبين "الرئيس تجول في الدارين وتحدث مع العاملين فيهما وشدّ على أيديهم، موجهاً بتوفير جميع مستلزماتهما، واطلع على الخدمات المقدمة لنزلاء دار العجزة من كبار السن ومستوى الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة لهم والسبل الكفيلة بتأمين متطلباتهم".

وأضاف البيان، أن "رئيس الجمهورية تفقد الأطفال اليتامى المقيمين في دار الأيتام واستفسر عن أوضاعهم ودراستهم وحاجاتهم، حاثاً إياهم على مواصلة التعلم والمثابرة، ليكونوا عناصر فاعلة في بناء مستقبل العراق".