رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: تضرر 27 ألف مبنى في كييف منذ بدء العملية الروسية

نشر
تضرر 27 ألف مبنى
تضرر 27 ألف مبنى في كييف منذ بدء العملية الروسية

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف أوليكسي كوليبا، إن 27 ألفا من المباني السكنية ومباني البنية التحتية تضرروا أو تم تدميرهم في جميع أنحاء كييف، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية في شهر فبراير الماضي.

وأضاف كوليبا أن "أكثر من 27 ألف منشأة تضررت نتيجة القصف والضربات الصاروخية من قبل روسيا، حيث استهدفت موسكو المباني السكنية (حوالي 24 ألفا منها) والمدارس ورياض الأطفال ومنشآت الرعاية الصحية"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وكشف المسؤول الأوكراني أن 46 منطقة من أصل 69 آخرين في جميع أنحاء كييف تم تدميرها بالكامل جراء الأنشطة العسكرية.

وأضاف: "شهدت حوالي 270 منطقة في جميع أنحاء كييف أسوأ حزن لهذه الحرب بسبب الأشخاص الذين لقوا حتفهم.. ففي منطقتنا، سقط 1368 مواطنا ضحية للأعمال العسكرية ونيران الصواريخ من القوات الروسية، ولسوء الحظ، فإن حصيلة الخسائر ليست نهائية مع استمرار الضربات الصاروخية، مما يؤدي إلى الدمار والوفيات".

وأكد أنه بعد تحرير عدة مناطق، سارعت السلطات لاستعادة الاتصالات والبنية التحتية الحيوية في أقصر وقت ممكن، مشيرا إلى إعادة إمدادات الطاقة التي انقطعت وسط العمليات العسكرية، إلى 525 منطقة وإمدادات المياه إلى 123 منطقة.

 

أخبار أخرى….

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار في الفلبين إلى 46 شخصًا

تزايدت حصيلة ضحايا هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، التي اجتاحت 22 بلدة ومدينة في الفلبين خلال موسم عيد الميلاد المجيد، إلى 46 حالة وفاة و12 مصابًا.

وذكر مكتب الدفاع المدني في الفلبين- حسبما ذكرت شبكة «إيه بي إس- سي بي إن» الفلبينية اليوم الجمعة أنه لا يزال هناك 28 شخصًا مدرجين على قائمة المفقودين وسط البلاد وجنوبها، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما تسببت الفيضانات في إلحاق أضرار بنحو 4 آلاف و522 منزلا، ما أجبر آلاف الأشخاص للجوء إلى مراكز الإيواء، وتدمير 7 آلاف و700 هكتار من المحاصيل، بالإضافة

 

اقرأ أيضًا..

سول تبحث مع واشنطن وبكين سبل إعادة كوريا الشمالية لمحادثات نزع السلاح النووي

بحثت كوريا الجنوبية، الجمعة، مع الولايات المتحدة الأمريكية والصين سبل منع كوريا الشمالية من الانخراط في مزيد من الاستفزازات وإعادتها إلى محادثات نزع السلاح النووي.

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية أن الممثل الخاص لسول لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية "كيم جون" عقد مشاورات هاتفية منفصلة، مع نظيره الأمريكي "سونج كيم"، والمبعوث النووي الأعلى لبكين "ليو شياو مينج".