رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد عسكري سعودي يغادر سلطنة عمان

نشر
وفد عسكري سعودي يغادر
وفد عسكري سعودي يغادر سلطنة عمان

غادر البلاد ظُهر اليوم الوفد العسكري من وزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة اللواء الركن غازي بن صنات العتيبي مساعد رئيس هيئة التعليم والتدريب بوزارة الحرس الوطني بعد زيارة رسمية لسلطنة عُمان استغرقت عدة أيام.

وقام بوداع الوفد العسكري المرافق له لدى مغادرتهم مطار مسقط الدولي اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية، وعدد من كبار الضباط، كما كان في الوداع الملحق العسكري السعودي بسفارة المملكة العربية السعودية بمسقط.

السعودية تحبط تهريب 2.9 مليون حبة مخدرة

وفي سياق منفصل، أحبطت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، محاولتي تهريب أكثر من 2.9 مليون حبة كبتاجون المخدرة عبر منفذى الربع الخالى والحديثة.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"- أنها أحبطت محاولة تهريب مليونين و920 ألف حبة كبتاجون في منفذ الربع الخالي، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليات (كابلات كهربائية) وردت عبر المنفذ، حيث جرى إخفاء المضبوطات داخل تجاويف الكابلات.

وأضافت الهيئة أنها تمكنت من إحباط محاولة أخرى لتهريب 24 ألفا و400 حبة كبتاجون كانت مُخبأة داخل "عمود الدوران" لإحدى الشاحنات القادمة عبر منفذ الحديثة.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم القبض على الشخص المستقبل للمضبوطات داخل المملكة، مشددة على أنها ماضية فى إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة وتقف بالمرصاد أمام محاولات التهريب.

 

أخبار أخرى…

سلطنة عُمان تطلق شركة متكاملة لإدارة جميع أصول الغاز الطبيعي

أفادت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، أن سلطنة عمان ستؤسس شركة متكاملة لإدارة جميع الأصول والصادرات والواردات من الغاز الطبيعي والمنتجات المشتقة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قرار وزارة المالية إطلاق شركة “الغاز المتكاملة” جاء في وقت تتطلع فيه سلطنة عمان إلى خفض التكاليف المتعلقة بشراء ونقل الغاز الطبيعي.

وقالت الوزارة إن الشركة “معنية بإدارة جميع التخصيصات والأصول والحقوق والالتزامات الخاصة بشراء وبيع واستيراد وتصدير ونقل الغاز الطبيعي والمنتجات ذات الصلة”.

أفادت هيئة الإذاعة اليابانية أنه من المتوقع أن تدخل الشركات التجارية اليابانية ميتسوي وإيتوتشو وجيرا، أكبر شركة لتوليد الكهرباء في اليابان ، في عقود جديدة طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المسال في سلطنة عمان. .