رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عُمان تطلق شركة متكاملة لإدارة جميع أصول الغاز الطبيعي

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، أن سلطنة عمان ستؤسس شركة متكاملة لإدارة جميع الأصول والصادرات والواردات من الغاز الطبيعي والمنتجات المشتقة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قرار وزارة المالية إطلاق شركة “الغاز المتكاملة” جاء في وقت تتطلع فيه سلطنة عمان إلى خفض التكاليف المتعلقة بشراء ونقل الغاز الطبيعي.

وقالت الوزارة إن الشركة “معنية بإدارة جميع التخصيصات والأصول والحقوق والالتزامات الخاصة بشراء وبيع واستيراد وتصدير ونقل الغاز الطبيعي والمنتجات ذات الصلة”.

أفادت هيئة الإذاعة اليابانية أنه من المتوقع أن تدخل الشركات التجارية اليابانية ميتسوي وإيتوتشو وجيرا ، أكبر شركة لتوليد الكهرباء في اليابان ، في عقود جديدة طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المسال في سلطنة عمان. .

وأضاف أنه من المتوقع أن تشتري الشركات اليابانية نحو مليوني طن من الغاز الطبيعي إجمالاً اعتباراً من عام 2025 من خلال عقود مدتها نحو 10 سنوات.

أخبار أخرى..

وزير الأوقاف العماني يبحث مع سفير سوريا سبل تعزيز التعاون بين البلدين

بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية العماني الدكتور محمد بن سعيد المعمري مع سفير سوريا لدى سلطنة عمان الدكتور إدريس ميا سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين وزارتي الأوقاف في البلدين بما يسهم في تعزيز قيم ومبادئ الدين الإسلامي والتصدي للفكر الظلامي التكفيري.

وعرض السفير ميا للوزير المعمري الدور الذي تقوم به المؤسسة الدينية في سورية لمواجهة الفكر الظلامي التكفيري الذي يروج له الإرهاب الأعمى الذي تعرضت له سورية طيلة الـ 11 عاماً الماضية لافتاً إلى أن هذا الفكر غريب وبعيد كل البعد عن قيم ومبادىء المجتمع السوري المعروف بتسامحه وأصالته.

 

ومن جهته جدد الوزير المعمري مواقف السلطنة الداعمة لسورية وحرصها على استقلال ووحدة الأراضي السورية مؤكداً أن سورية كانت دائماً مصدر إلهام للدول والشعوب الأخرى بقيمها ومبادئها وإسلامها الوسطي المعتدل المتسامح ومعرباً عن الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الأوقاف لما فيه خير ومصلحة البلدين.

وحضر اللقاء السكرتير الأول في السفارة محمد يحيى

وفي سياق أخر، وافق مجلس الشورى في سلطنة عمان، الأثنين، على إحالة مشروع تعديل المادة الأولى من قانون "توسيع" مقاطعة إسرائيل إلى اللجنة التشريعية والقانونية لإبداء الرأي قبل مناقشة المقترح وإقراره أو رفضه.

وعقد المجلس جلسته الاعتيادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع، صباح اليوم، حيث تضمنت الجلسة مناقشة عدة مشروعات من بينها مقترح مشروع تعديل المادة الأولى من قانون مقاطعة إسرائيل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 72/9.