رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد كتاب مصر والعرب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الجديد

نشر
علاء عبد الهادي رئيس
علاء عبد الهادي رئيس مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر

هنأ الدكتور علاء عبد الهادي رئيس مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة العام الميلادي الجديد.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقال عبد الهادي - في برقية تهنئة أرسلها للرئيس السيسي بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد - "بمناسبة العام الميلادي الجديد 2023.. يسعدني ومجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، أن نبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني وأصدق الأمنيات الطيبة.. راجين من المولى جلت قدرته أن يجعله عام خير ورخاء وبركة وأمن وأمان على مصرنا الغالية".

وأضاف "ونحن على مشارف العام الجديد.. تتواصل جهودكم المخلصة من أجل بناء مصرنا الغالية بالعمل والتخطيط الجيد وعزيمة جادة وإرادة لا تلين لبناء الجمهورية الجديدة التي حلمتم بها وحلم بها معكم جموع شعبنا العظيم.. يسعدني أن أبعث لسيادتكم بصادق التهاني بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، راجياً من المولى عز وجل أن يسدد خطاكم".

واختتم: "نتقدم إلى سيادتكم بأطيب الأمنيات الصادقة أن يحفظكم ويحفظ مصرنا الغالية وشعبها العظيم وجيشها وشرطتها في ظل قيادتكم الحكيمة قائدا لسفينة هذا الوطن العظيم".

 

أخبار أخرى…

اليوم.. "التربيع الأول" يزين السماء والفرصة مثالية لرصد تضاريس القمر

يرصد قمر التربيع الأول لشهر جمادي الآخرة 1444 اليوم الجمعة، بسماء مصر والوطن العربي، وهي فرصة مثالية للتعرف على تفاصيل سطحة في حال كانت السماء خالية من الغيوم.

وبحسب ما ذكرته الجمعية الفلكية بجدة في تقرير لها، فأن القمر سيشرق بعد الظهر بعد أن أكمل ربع المسافة في مداره حول الأرض هذا الشهر، وسيظل مشاهدا إلى أن يغرب بعد منتصف الليل.

فترة التربيع الأول

تعتبر فترة التربيع الأول حيث يظهر نصف القمر مضاء ونصفه الآخر مظلم الوقت المثالي لرصد تضاريس سطح القمر بواسطة المنظار أو تلسكوب صغير وذلك لأن الجبال والفوهات وغيرها تكون واضحة جدا، خاصة على طول الخط الذي يفصل بين الجانب النهاري والجانب الليلي نظرا لتداخل الضوء والظلال ما يعطي منظرا ثلاثي الأبعاد.

ومن المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة أن تزداد المسافة بين القمر والشمس في قبة السماء كل يوم، وذلك مع اقتراب القمر من البدر المكتمل وبدلا من شروق القمر بعد الظهر سوف يتأخر إلى ان يشرق مع غروب الشمس.