رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فرنسا يقدم أوراق اعتماده في المغرب

نشر
الأمصار

أستقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم بالرباط، كريستوف لوكورتيي، الذي قدم نسخا من أوراق اعتماده بصفته سفيراً مفوضاً فوق العادة للجمهورية الفرنسية لدى الملك محمد السادس.

وكان السفير الفرنسي الجديد وصل إلى الرباط الاثنين الماضي، حسب ما ذكر أرنو بيشو، الوزير المستشار بالسفارة الفرنسية، في تغريدة على “تويتر”.

وكانت كاترين كولونا، وزيرة الخارجية الفرنسية، خلال زيارة قبل أيام إلى المغرب أكدت أن باريس والرباط يتطلعان إلى المستقبل من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مبرزة أنه تم “اتخاذ إجراءات لإرجاع الوضع إلى طبيعته بالنسبة لموضوع التأشيرات”.

أخبار أخرى..

مصرع 9 مغاربة في انقلاب قارب للهجرة

تواصل مصالح الوقاية المدنية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، عملية إنقاذ مرشحين للهجرة غير النظامية، جميعهم مغاربة، جراء انقلاب قارب كان يقلهم على مستوى سواحل مير اللفت بالقرب من مصيد أكني واعراب.

ووفقا للمعلومات المتوفرة لهسبريس، فقد بلغت الحصيلة الأولية لعدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم تسعة أشخاص، جرى انتشال جثتهم، فيما تم إنقاذ 23 شخصا وتوجيههم نحو المركز الصحي بمير اللفت، بينما مازالت عملية التمشيط والبحث مستمرة من طرف مختلف المصالح قصد العثور عن مفقودين آخرين.

وقالت المصادر ذاتها إن عدد المهاجرين الذين كانوا على متن القارب يتجاوز 40 شخصا، غالبيتهم مراهقون وشباب.

وتتوافد على مدينة فاس في المغرب، تباعا، أفواج السياح، خصوصا الأجانب، ممن اختاروا هذه المدينة للاحتفال برأس السنة الميلادية، وذلك قبيل بلوغها ذروة توافد الزوار عليها عشية حلول السنة الجديدة مع نهاية الأسبوع الجاري.

وتستعد المنشآت السياحية بمدينة فاس لمواكبة إقبال السياح بمناسبة رأس السنة بإشهار زينة الاحتفال على واجهاتها وفي أركانها الداخلية، خصوصا عبر تكثيف إضاءات التزيين، على شكل شجرة الميلاد و”بابا نويل”، فضلا عن تعبئة فرق فنية واستعراضية للمشاركة في تنشيط هذه الاحتفالات.


وزاد عدد السياح الذين سيحتفلون بحلول العام الجديد بمدينة فاس أكثر من الضعف مقارنة باحتفالات رأس السنة الماضية، وفقا لما قاله، في تصريح عزيز اللبار، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس.