رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأردنية تعزي في ضحايا الفيضانات في الفلبين

نشر
الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

أعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية الفلبين الصديقة بضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي سببتها الأمطار الغزيرة جنوب الفلبين، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع جمهورية الفلبين الصديقة، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

أخبار أخرى..

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الاعتداءات المستمرة للمجموعات الاستيطانية على أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، والتى كان آخرها اقتحام أرض تابعة للبطريركية فى وادى حلوة بسلوان جنوب البلدة القديمة فى القدس الشرقية المحتلة.

الأردن إلى جانب الكنيسة الأرثوذكسية

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي - في بيان الأربعاء، على رفض الأردن المُطلق لجميع الإجراءات التي تستهدف الوجود المسيحي في القدس الشرقية المحتلة، وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، بما في ذلك الأملاك والأوقاف الإسلامية والمسيحية.

كما أكد الناطق الرسمى باسم الوزارة على وقوف الأردن إلى جانب المقدسيين والكنيسة الأرثوذكسية ضد اعتداءات المتطرفين والمستوطنين.

أخبار أخرى..

أعربت وزارة الخارجية الأردنية، الإثنين، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب اليابان الصديقة بضحايا العواصف الثلجية التي أسفرت عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع اليابان الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

أخبار أخرى..

أعربت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديقة بضحايا الحريق الذي اندلع، يوم أمس الجمعة، في دار للمسنين بمدينة كيميروفو السيبيرية.

وأسفر الحادث عن وقوع عددٍ من الضحايا.

ونقلت وكالة أنباء تاس، عن أجهزة الطوارئ قولها إن حريقاً شب  في دار غير مسجلة للمسنين فى مدينة كيميروفو السيبيرية مما أسفر عن وفاة 20 شخصاً


ونقلت الوكالة عن مسؤولي السلامة من الحرائق قولهم إن الطابق الثاني بالكامل من مبنى يأوي 20 شخصاً احترق. وتمت السيطرة على الحريق.

وقال التقرير إن "رجال الإنقاذ يواصلون العمل في موقع الحريق في ظل انخفاض درجات الحرارة. وبحسب أحدث بيانات فقد لقي 20 شخصاً حتفهم ".

وقال المسؤولون إن كثيراً من دور المسنين تعمل دون تسجيل في جميع أنحاء روسيا

أخبار أخرى..

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن أحر التعازى وصادق المواساة لحكومة وشعب جنوب إفريقيا فى ضحايا حادثة انفجار صهريج للوقود فى مدينة بوكسبورج.

وأشارت الوزارة، فى بيان الاثنين، إلى تعاطف الأردن مع جنوب إفريقيا الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

انفجار شاحنة محملة بالبترول في جوهانسبرج

أعلن مسئولون فى جنوب إفريقيا السبت، أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، فيما أصيب 50 آخرون إثر انفجار شاحنة محملة بغاز بترولي مسال في بلدة "بوكسبورج" الواقعة شرقي مدينة "جوهانسبرج".

ونقلت قناة (إيه.بي.سي.) الأمريكية عن مسئولي خدمات الطوارئ قولهم إن الجزء العلوي من الشاحنة اصطدم بجسر منخفض؛ مما أدى إلى اشتعال النيران التي تسببت في الانفجار الذي أسفر عن تدمير العديد من المنازل والسيارات، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج.

من جانبه، قالت "تانيا كامبل" عمدة منطقة "إكورهوليني" التي يوجد بها بلدة "بوكسبورج" إنه سيتم فتح تحقيق من أجل الوقوف على أسباب وملابسات هذا الانفجار.