رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 10 عمال حقل نفطي شرق سوريا

نشر
عامل نفط
عامل نفط

أعلن وزير النفط السوري، بسام طعمة، مقتل 10 عمال من موظفي حقل الخراطة النفطي، فيما أصيب 4 آخرين.

وأضاف وزير النفط السوري، أن ذلك جاء نتيجة اعتداء إرهابي على حافلة كانت تقلهم أثناء عودتهم من العمل.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام سورية، عن تحطيم طائرة حربية سورية ومقتل قائدها في ريف حلب.

أخبار أخرى..

وصفت وزارة دفاع سوريا، الأربعاء، لقاء وزراء الدفاع التركي والروسي والسوري في موسكو بالـ"إيجابي.

وقُتل أربعة أشخاص، الأربعاء، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) شرق سلمية بريف حماة السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في شرطة حماة قوله إن لغمًا أرضيًا من مخلفات الإرهابيين انفجر في الأراضي الزراعية بمنطقة تل سلمة بريف سلمية الشرقي، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين.

وأشارت الوكالة السورية إلى أن التنظيمات الإرهابية قبل دحرها من المناطق التي كانت تنتشر فيها عمدت إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في الأراضي الزراعية، وفي الأحياء السكنية لإيقاع أكبر قدر ممكن من الأضرار بالأهالي والممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية.

أخبار أخرى..

حزب سوريا المستقبل يُنظم ملتقى حوارياً من أجل تمكين المرأة وحل قضاياها.

نظم مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل، اليوم في مدينة الطبقة، ملتقى حوارياً تحت شعار "تمكين المرأة.. أمان وضمان لحقوقها.. المرأة الحياة الحرية"، وذلك في سبيل إيصال الحلول الأساسية والجذرية للقضايا العالقة والمتعلقة بشأن المرأة.

وشارك في الملتقى الذي نُظم في أكاديمية المرأة في الطبقة، 200 شخصية نسوية ممثلات عن مجلس سوريا الديمقراطية ومنسقية المرأة في الإدارة الذاتية، ومجلس المرأة لشمال شرق سوريا، ومجلس المرأة السورية، وتجمع نساء زنوبيا، بالإضافة لشخصيات سياسية وثقافية مستقلة.

وبدأ الملتقى بالوقوف دقيقة صمت، من ثم ألقت الناطقة باسم مجلس المرأة العام في حزب سوريا المستقبل، غالية كجوان، كلمة قالت فيها: "اليوم ننطلق من مدى أهمية مسألة تمكين المرأة وانخراطها في المجال السياسي الذي لم يكن التجربة الأولى التي تخوضها، إنما نوعية الانخراط والتمكين هي أساس لضمان حقوقها وتمثيل وجودها في مواقع صنع القرار وفي دفع العملية السياسية لحل الأزمة السورية.

وأضافت: "نسعى لأن يكون ملتقانا هذا خطوة مهمة وراسخة في سبيل إيصال الحلول الأساسية والجذرية للقضايا العالقة والمتعلقة بشأن المرأة، وذلك عبر رؤية مجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل، من أجل الحد من العنف ضد النساء وقتلهن وكيفية تعزيز أسلوب العمل في البناء الاجتماعي والسياسي للحياة الحرة".