رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقعات طقس السعودية الجمعة: انخفاض 4 درجات مئوية

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية،  تدني درجات الحرارة لتصل إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق الجوف، والحدود الشمالية، وتبوك، والقصيم، وحائل، وشمال الشرقية، وشمال المدينة المنورة.

وأوضح، أنه يُتوقع تراجع درجات الحرارة بمنطقة الرياض، خلال الفترة المقبلة، إلى حدود 4 و5 درجات مئوية مع دخول الكتلة الهوائية الباردة.

وأشار إلى أنه ابتداءً من اليوم ستظهر السحب الركامية الرعدية الممطرة، ويتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على سواحل منطقة مكة المكرمة خاصة في الليث والقنفذة، مع خطر تكون السيول، والسيول المنقولة، إلى جانب جريانها في الباحة والأجزاء الشرقية منها، ومرتفعات منطقة مكة، والطائف والعاصمة المقدسة.

 

ونوه بأن فصل الشتاء في المملكة ما زال في بداياته، ويتميز بهطول الأمطار على جميع المناطق، إلى جانب تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك، وبعض الأجزاء من الحدود الشمالية، ومنطقة الجوف.

 

كما توقع المركز الوطني للأرصاد حدوث حالة مطرية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة بدءًا من أمس (الخميس) إلى غدا  السبت .

وأوضح أن الحالة سيصحبها جريان السيول، وتساقط البرد، وتيارات هابطة نشطة السرعة، وأتربة مثارة، وتدن للرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج على المدن الساحلية.

 

وأضاف أن تأثير الحالة يومي الجمعة والسبت سيكون على مناطق مكة المكرمة، والباحة، وعسير، على أن يمتد تأثيرها لتشمل المدينة المنورة والرياض والقصيم.

 

كما توقع أن تكون الأمطار متوسطة في مجملها على المنطقة الشرقية، وعدم استبعاد أن تكون السحب الرعدية الممطرة خلال نفس الفترة على أجزاء من منطقتي جازان ونجران.

 

ورفع المركز الوطني للأرصاد الخميس الإنذار إلى تحذير من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة في محافظات منطقة مكة المكرمة في الشعيبة وبحرة وجدة.

 

أخبار أخرى..

السعودية تتصدر نتائج منافسات مؤسسة حمدان بن راشد

أعلن مكتب التربية العربي لدول الخليج ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز نتائج منافسات الدورة 25 لجوائز مؤسسة حمدان على المستوى الخليجي، حيث تصدرت المملكة العربية السعودية بعدد الفائزين من خلال حصولها على تسع جوائز تلتها الكويت بنيلها ثلاث جوائز ثم كل من قطر والبحرين اللتين حصلتا على جائزة لكل منهما من إجمالي الجوائز.

وقال المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي، إن هذا الإعلان المشترك يأتي ثماراً للتعاون الاستراتيجي بين المكتب والمؤسسة الذي يهدف إلى ترسيخ مبادئ التميز وتحقيق أهداف هذه الجائزة ومساعيها في تعزيز الأداء التعليمي لدى الإدارات المدرسية والمعلمين والطلبة والاهتمام بالفئات والجهات الفاعلة في قطاع التعليم من المؤسسات والأفراد الذين يقدمون إنجازات وإبداعات مميزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.