رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرونا يتعادل مع رابيو فاليكانو في الدوري الاسباني

نشر
الأمصار

 

تعادل جيرونا مع ضيفه فريق رايو فاليكانو، بنتيجة 2 - 2، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب "مونتيليفي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني، الذى يعود بعد توقف دام أكثر من شهر، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

تقدم رايو فاليكانو مبكرا عن طريق لاعبه سيرجيو كاميلو بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاق المباراة، وتعادل جيرونا فى الدقيقة 34، عن طريق اللاعب فالنتين كاستيلانوس من ركلة جزاء.

وفى الشوط الثاني أعاد إسحاق بالازون التقدم مرة أخرى للتقدم لفريق رايو فاليكانو، فى الدقيقة 63، وتعادل سامويل سايز لأصحاب الأرض فى الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

ورفع رايو فاليكانو رصيده للنقطة 23 فى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الحالى، وأرتفع رصيد جيرونا للنقطة 17 فى المركز الثانى عشر، ويتصدر برشلونة برصيد 37 نقطة.

وتستكمل مباريات الجولة الخامسة عشر من الليجا، بلقاء يجمع ريال بيتيس مع أتلتيك بيلباو فى الثامنة والربع من مساء اليوم، وأتلتيكو مدريد يستضيف إلتشي فى العاشرة والنصف مساء. 

حقق كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، رقمًا مميزًا بعد قيادة نادي العاصمة الفرنسية للفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من مسابقة الدوري الفرنسي.

تقدم لفريق باريس سان جيرمان، النجم البرازيلي ماركينيوس في الدقيقة 14 من عمر أحداث الشوط الأول، ثم سجل الأخير هدفًا سلبيًا داخل شباك فريقه ليمنح التعادل لفريق ستراسبورج في الدقيقة 51، وفي الوقت الضائع من عمر اللقاء، سجل كيليان مبابي هدف الفوز لـ بي إس جي من ركلة جزاء مستحقة.

ووصل كيليان مبابي للهدف الـ 43 مع باريس سان جيرمان في 2022، ليصبح الأكثر تسجيًلا مع الأندية في العام الحالي.

وإليكم قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيًلا مع الأندية في عام 2022 والتى شهدت غياب ميسى ورونالدو عن القائمة وجاءت كالآتي:

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – 43 هدفًا

روبرت ليفاندوفسكي – برشلونة + بايرن ميونخ – 38 هدفًا

كريستوفر نكونكو – لايبزيج – 37 هدفًا

إيرلينج هالاند – بوروسيا دورتموند + مانشستر سيتي – 36 هدفًا

هاري كين – توتنهام – 30 هدفًا

كريم بنزيما – ريال مدريد – 29 هدفًا

وسام بن يدر – موناكو – 28 هدفًا

نيمار دا سيلفا – باريس سان جيرمان – 25 هدفًا

ساديو ماني – ليفربول + بايرن ميونخ – 25 هدفًا

محمد صلاح – ليفربول – 25 هدفًا