رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيسا الجمهورية والوزراء يؤكدان أهمية مواصلة الزيارات الميدانية إلى المحافظات

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد.

وشهد اللقاء التباحث في آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي على مختلف المستويات.

كما جرى استعراض الأوضاع الأمنية والسياسية، وأمثل السبل لتحقيق تطلعات المواطنين، وتلبية الاستحقاقات الخدمية والتنموية لعموم محافظات العراق.

وتحدث رئيس الجمهورية عن زيارته إلى محافظة نينوى واطّلاعه على مجمل الأوضاع هناك، وما تحتاجه من متطلبات بعد خلاصها من دنس الإرهاب الداعشي، وجرى تأكيد أهمية مواصلة الزيارات الميدانية إلى مختلف المحافظات والمدن؛ للوقوف على متطلبات جميع العراقيين.

أخبار أخرى..

السوداني يتسلم دعوة من أردوغان لزيارة تركيا

تسلم رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الخميس، دعوة رسمية لزيارة تركيا.

وجاء ذلك خلال لقاء السوداني، السفير التركي لدى العراق علي رضا غوناي.

وسلّم السفير إلى السوداني رسالة تحريرية تضمنت دعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لزيارة تركيا، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة، كما أعرب أردوغان بالرسالة عن الرغبة باستئناف اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي العراقي التركي.

وشهد اللقاء التباحث في مجمل العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل تنميتها، وكذلك البحث في مشروع القناة الجافّة، وتشكيل لجنة مشتركة تختصّ بالتنسيق بشأن مراحل المشروع، وكذلك إجراءات تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين والفنيين الأتراك العاملين في العراق، بحسب بيان لمكتب السوداني.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الجريمة الإرهابية في قرية البوبالي لن تمر دون عقاب ينال من المجرمين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "السوداني استقبل وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء قرية البوبالي في قضاء الخالص بمحافظة ديالى، التي تعرضت إلى هجوم إرهابي راح ضحيته عدد من المدنيين بين شهيد وجريح".

وأضاف البيان أن" الوفد نقل تحيات أهالي القضاء للسوداني، وعبروا عن شكرهم لاتخاذه الإجراءات الأمنية المطلوبة بعد الحادث الإرهابي الجبان".

وأشار إلى أن" شياع السوداني استمع إلى طروحات الوفد، ومطالبتهم بتعزيز الوضع الأمني والاهتمام بالخدمات العامّة في القضاء لاسيما ما يتعلق بالشوارع الرئيسة".