رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند تنضم للدول التي تفرض قيودا تتعلق بكورونا على الوافدين من الصين

نشر
الأمصار

تفرض الهند على المسافرين الذين يدخلون البلاد قادمين من الصين وأربع دول أسيوية أخرى، إبراز فحص سلبي لفيروس كورونا اعتبارا من الأحد المقبل.  

وقالت وزارة الصحة في نيودلهي اليوم الخميس إن المسافرين سوف يتعين عليهم رفع نتيجة سلبية لفحص تحليل البوليمراز المتسلسل (بي سي آر) تم إجراؤه قبل مدة لا تتجاوز 72 ساعة على منصة إلكترونية.

وسيتم تطبيق القاعدة على المسافرين من البر الرئيسي الصيني وهونج كونج، بالإضافة إلى اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند.

وفي ضوء الارتفاع في حالات فيروس كورونا في الصين بعد إلغاء سياسة صفر كوفيد- 19، تطالب الولايات المتحدة وإيطاليا، من بين دول أخرى، تقديم المسافرين القادمين من الصين فحصا لفيروس كورونا.

وبدأت الهند مؤخرا فحص 2% من إجمالي الركاب الذين يصلون من الخارج عشوائيا للتحقق مما إذا كانوا مصابين بالفيروس.

أخبار أخرى..

السوداني يتسلم دعوة من أردوغان لزيارة تركيا

تسلم رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الخميس، دعوة رسمية لزيارة تركيا.

وجاء ذلك خلال لقاء السوداني، السفير التركي لدى العراق علي رضا غوناي.

وسلّم السفير إلى السوداني رسالة تحريرية تضمنت دعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لزيارة تركيا، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة، كما أعرب أردوغان بالرسالة عن الرغبة باستئناف اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي العراقي التركي.

وشهد اللقاء التباحث في مجمل العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل تنميتها، وكذلك البحث في مشروع القناة الجافّة، وتشكيل لجنة مشتركة تختصّ بالتنسيق بشأن مراحل المشروع، وكذلك إجراءات تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين والفنيين الأتراك العاملين في العراق، بحسب بيان لمكتب السوداني.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الجريمة الإرهابية في قرية البوبالي لن تمر دون عقاب ينال من المجرمين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "السوداني استقبل وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء قرية البوبالي في قضاء الخالص بمحافظة ديالى، التي تعرضت إلى هجوم إرهابي راح ضحيته عدد من المدنيين بين شهيد وجريح".

وأضاف البيان أن" الوفد نقل تحيات أهالي القضاء للسوداني، وعبروا عن شكرهم لاتخاذه الإجراءات الأمنية المطلوبة بعد الحادث الإرهابي الجبان".