رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتل 6 من عناصر داعش شرقي بحيرة حمرين

نشر
الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الخميس، عن قتل 6 إرهابيين شرقي بحيرة حمرين.

وقال رسول في بيان: "تأكيداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، في أخذ الثأر من العصابات الإرهابية المنهزمة في محافظتي كركوك وديالى، كثفت قطعاتنا الأمنية من جهودها الاستخبارية والميدانية في ملاحقة ومتابعة العناصر الإرهابية"، مبينا، أنه "في عملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة من الأبطال في مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، تم رصد وكرين للإرهابيين شرقي بحيرة حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى".

وأضاف، أن "صقور الجو دكوا هذين الوكرين المهمين وحولوهما إلى ركام"، مشيرا إلى أن "قوة من قيادة عمليات ديالى خرجت إلى المكان المستهدف وعثرت على خمس جثث، كما جرى قتل إرهابي آخر".

وتابع، أن "القوات الأمنية مازالت مستمرة في عمليات البحث والتفتيش في المكان ذاته"، لافتا إلى أن "العمل الاستخباري الذي يترجم إلى فعل أمني على الأرض كانت له نتائج إيجابية عالية المستوى في القصاص العادل من الزمر الإرهابية التي ذاقت الويل على يد الأبطال في قواتنا الأمنية التي زلزلت الأرض تحت أقدام الإرهاب أينما يكون".

آخبار أخرى..

السوداني يتسلم دعوة من أردوغان لزيارة تركيا

تسلم رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الخميس، دعوة رسمية لزيارة تركيا.

وجاء ذلك خلال لقاء السوداني، السفير التركي لدى العراق علي رضا غوناي.

وسلّم السفير إلى السوداني رسالة تحريرية تضمنت دعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لزيارة تركيا، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة، كما أعرب أردوغان بالرسالة عن الرغبة باستئناف اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي العراقي التركي.

وشهد اللقاء التباحث في مجمل العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل تنميتها، وكذلك البحث في مشروع القناة الجافّة، وتشكيل لجنة مشتركة تختصّ بالتنسيق بشأن مراحل المشروع، وكذلك إجراءات تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين والفنيين الأتراك العاملين في العراق، بحسب بيان لمكتب السوداني.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الجريمة الإرهابية في قرية البوبالي لن تمر دون عقاب ينال من المجرمين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "السوداني استقبل وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء قرية البوبالي في قضاء الخالص بمحافظة ديالى، التي تعرضت إلى هجوم إرهابي راح ضحيته عدد من المدنيين بين شهيد وجريح".