رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يؤكد أهمية رفع مستوى القدرات والكفاءة بعام 2023

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، ضرورة بذل مزيد من الجهود والاستمرار بالروح والمعنويات العالية للمحافظة على الإنجازات في مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف أشكالها، فيما شدد على أهمية رفع مستوى القدرات والكفاءة بعام 2023.

وقال بيان للوزارة: إنه" انسجاما مع توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبحضور ومتابعة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، عقدت وزارة الداخلية مؤتمرها السنوي لمناقشة واقع العمل والنشاطات المتحققة للعام 2022 والرؤية المستقبلية للعام المقبل لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة". 

وأضاف البيان أن" المؤتمر يأتي ضمن فقرات البرنامج الحكومي الذي تم خلاله مناقشة جميع الفعاليات والإحصائيات الذي نفذتها الوكالات والمديريات التابعة إلى الوزارة".

وأشار إلى أنه" جرى خلال المؤتمر مناقشة الإنجازات المتحققة وسبل تعزيزها والمعوقات التي اعترضت عمل مفاصل الوزارة خلال الفترة السابقة ووضع الحلول المناسبة لها لتطوير أداء العمل الأمني من جميع الجوانب وفق خطط مدروسة للنهوض بالواقع الأمني وكذلك رسم الخطط المستقبلية للعام المقبل".

وأكد وزير الداخلية على مجموعة من الملاحظات والتوجيهات الخاصة التي شدد فيها على بذل مزيد من الجهود والاستمرار بالروح والمعنويات العالية بغية المحافظة على الإنجازات في مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف أشكالها ومكافحة الفساد ، والعمل على رفع مستوى القدرات والكفاءة بمختلف جوانب العمل القتالي والتعبوي والتدريبي وتطوير البنى التحتية والدعم اللوجستي والاهتمام بالجانب التثقيفي للمقاتلين والتعامل الحسن مع المواطنين خلال المهام الموكلة إليهم". 

وتابع البيان أن" الشمري شدد على أن تكون سنة 2023 سنة نموذجية في عمل وزارة الداخلية، مؤكداً على الاستمرار في تنظيم زيارات ميدانية من قبل القادة ومديري الدوائر لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة، لافتا إلى ضرورة استمرار التواصل مع أسر الشهداء والجرحى الأبطال ومعرفة احتياجاتهم وطلباتهم وعدم تأخير إنجاز معاملاتهم ومتابعتها".

أخبار أخرى..

السوداني: الجريمة الإرهابية بقرية البوبالي لن تمر دون عقاب ينال من المجرمين

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الجريمة الإرهابية في قرية البوبالي لن تمر دون عقاب ينال من المجرمين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "السوداني استقبل وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء قرية البوبالي في قضاء الخالص بمحافظة ديالى، التي تعرضت إلى هجوم إرهابي راح ضحيته عدد من المدنيين بين شهيد وجريح".