رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكنيست يصادق على منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نتنياهو

نشر
الأمصار

صادق الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022، على منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو .

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن "64 نائبًا صوتوا لصالح تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، فيما عارضها 54 نائب".

وأضافت القناة، "يائير لابيد غادر الكنيست دون أن يصافح نتنياهو"

وأشارت إلى أن بنيامين نتنياهو حدث توصيفه على حسابه الرسمي في تويتر إلى "رئيس الوزراء".

وبدورها أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعقد أول اجتماع للحكومة الجديدة اليوم الساعة 19:00 مساءً".

أخبار أخرى..

الجيش الإسرائيلي: 2022 شهد عمليات عسكرية مهمة وضعتنا في موقع محوري إقليميًا

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن العام 2022 شهد عمليات عسكرية مهمة وضعت إسرائيل في موقع محوري إقليميًا.

الهجمات في سوريا
قال بيان للجيش الإسرائيلي عن الهجمات في سوريا: "خلال عام 2022، خاض الجيش عشرات العمليات في المعركة ما بين الضربات وشن غارات على مئات الأهداف وبمئات القذائف، بالإضافة إلى العمليات الخاصة".

الهجمات في لبنان
أضاف الجيش: "على الحدود اللبنانية، تم إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل، حيث شُنت ردا على ذلك 4 غارات على الأراضي اللبنانية، وتم إطلاق 58 قذيفة مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية".

الهجمات في فلسطين
أشار الجيش الإسرائيلي إلى تنفيذ أكثر من 3000 عملية اعتقال وضبط أكثر من 500 قطعة سلاح وإنجاز أعمال هندسية، بهدف تعزيز البنية التحتية في منطقة التماس على مساحة 16 كيلومترًا في الضفة الغربية خلال 2022.

وتابع: "في منطقة غزة شُنت هذا العام الغارات على 257 هدفًا وتم تدمير نفقين هجوميين، وتصفية 14 قائدا من الجهاد الإسلامي".

العمليات العسكرية
أوضح الجيش الإسرائيلي "في سلاح الجو، نُفذت أكثر من 1000 طلعة عملياتية لطائرات مروحية وحربية، وحلقت طائرات سلاح الجو حوالي 105,000 ساعة طيران بالإضافة إلى مشاركة القوات الجوية بنحو 16 مناورة دولية هامة".

ومضى قائلا: "قام سلاح البحرية بتنفيذ أكثر من 30 عملية بقيادة أسطول السفن الصاروخية، وتم إحباط ما يزيد على 30 عملية تهريب عبر مياه البحر في المنطقة الجنوبية".