رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أخنوش يهنئ ملك المغرب بمناسبة السنة الجديدة

نشر
الأمصار

هنأ عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، الملك المغربي محمد السادس وأسرته، بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2023، بموفور الصحة والعافية والبركات، راجيا من الله أن تكون هذه السنة فأل خير على بلادنا بمزيد من الإنجازات والانتصارات.

وفي كلمة ألقاها مع بداية الاجتماع الحكومي، المنعقد اليوم الخميس في الرباط، هنأ رئيس الحكومة، أيضا، المغاربة بالسنة الميلادية الجديدة، مقدما لهم متمنياته الخالصة بالصحة والازدهار والأمن والاستقرار، وتحقيق ما تصبو إليه بلادنا تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

وأكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أنه، وبفضل التوجيهات الملكية السامية والرغبة القوية للحكومة ومختلف الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، “نجحنا في مواجهة مخلفات الأزمة وفي الحفاظ على جو الثقة مع المواطنين ومختلف الفاعلين”.

وأشار أخنوش، في كلمته، إلى أن العنوان البارز لسنة 2022 السنة يظل هو “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”، حيث إن الحكومة نجحت في تنزيل ورش تعميم التغطية الصحية الإجبارية، كما يطمح إليها العاهل المغربي، في احترام تام للأجندة الملكية.

أخبار أخرى..

المغرب يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى نهاية الشهر المقبل

قرر اجتماع مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المغرب.

ويأتي هذا التمديد من 31 ديسمبر الجاري إلى 31 يناير المقبل، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كورونا في المغرب
وقد أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، الأربعاء، عن تسجيل 66 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 41 شخصا، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و867 ألف و14 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و418 ألف و413 شخصا، مقابل 24 مليون و917 ألف و721 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. وتلقى57 ألف و923 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و 271 ألف و440 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و254 ألف و603 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 98.7 في المائة.