رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تطيح بـ 11 إرهابياً في خمس محافظات

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الخميس، الإطاحة بـ 11 إرهابياً في صلاح الدين ونينوى والأنبار وكركوك وميسان.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لقسمي وشعب استخبارات وأمن قيادتي عمليات ميسان وصلاح الدين والفرق (الثامنة، العاشرة، والسادسة عشرة)، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية القيادات المذكورة، تم نصب كمائن محكمة في مناطق المحافظات (صلاح الدين ونينوى والانبار وكركوك وميسان)، أسفرت عن إلقاء القبض على (11) إرهابياً".

وأشار إلى أن "الإرهابيين كانوا مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في أقضية الدجيل، الشرقاط، المجر الكبير، الحمدانية، الرمادي والدبس"، مؤكداً "تسليم الإرهابيين إلى جهات الطلب أصولياً".

أخبار أخرى..

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الخميس، عن تدمير وكر مهم لعصابات داعش الارهابية شرقي بحيرة حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى.

وقالت الخلية في بيان، انه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة واستمرارا للنهج التعرضي واستكمالاً لجهود قطعاتنا الأمنية في ملاحقة عصابات داعش الإجرامية والزمر الإرهابية وتطهير الأراضي من دنسها، تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية وبالاستفادة التامة من الموارد الفنية والمتابعة لخلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، من رصد تحركات لعناصر عصابات داعش الإرهابية في وكر مهم يقع شرقي بحيرة حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى".

واضافت ان "طائرات سزنا كرفان دكت هذا الوكر المهم وحولته الى ركام"، مشيرة الى ان "جثث وأشلاء العناصر الإرهابية شوهدت تتطاير بفعل هذه الضربات الموجعة".

وأكدت ان "تلك الضربات أسهمت في تحييد تحركات هذه العناصر الإجرامية التي ذاقت الويل على أيدي رجال العراق الأبطال في أجهزتنا الأمنية التي واصلت الليل بالنهار لرصد تلك الأهداف وتقييد حركتها ليكون النصر حليف الشجعان في قواتنا الأمنية البطلة".

أخبار أخرى..

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، الأربعاء، قتل 5 إرهابيين بضربة جوية في قضاء تلعفر.

وقال اللواء رسول، في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، ووفقاً لمعلومات دقيقة من الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب، نفذ صقور الجو الشجعان وطيران الجيش، ضربة جوية في قضاء تلعفر ضمن جبال شيخ ابراهيم".

وأضاف أن "العملية أسفرت وفقاً للمعلومات الاستخبارية الاستباقية عن قتل (5) إرهابيين أحدهم من قيادات عصابات داعش الارهابي".

وتابع أن "جهاز مكافحة الإرهاب يعاهد أبناء شعبنا الكريم باستمرار العمليات ضد عناصر عصابات داعش الإرهابية الجبانة أينما كانت".

أخبار أخرى..

نفذ الطيران الحربي العراقي، الاثنين، ضربتين جويتين استهدفت أوكار الإرهابيين في جبال حمرين.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان، إن "الطيران الحربي نفذ ضربتين جويتين على أوكار الإرهابيين في سلسلة جبال حمرين".

وأضافت، أن "ذلك جاء بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة".