رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي قبل قمة اليوم في الدوري المصري

نشر
الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

يلتقي في تمام الثامنة مساء، بتوقيت مكة المكرمة اليوم الخميس، نادي الزمالك، مع نظيره الإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022- 2023.

يدخل الزمالك اللقاء، في المركز الثاني بترتيب جدول الدوري المصري برصيد 21 نقطة، جمعهم بالفوز في 6 لقاءات، والتعادل في ثلاث.

بينما يتذيل الإسماعيلي، ترتيب جدول المسابقة برصيد 6 نقاط، جمعهم بالفوز في مباراة واحدة، وثلاث تعادلات، والهزيمة في خمس لقاءات.

وتقابل الزمالك من قبل مع الإسماعيلي في 141 مباراة، في مختلف البطولات، حقق خلالهم الفوز في 73 مباراة، بينما حقق الإسماعيلي الفوز في 34 مباراة للدراويش، بينما حسم التعادل 34 مباراة.

استطاع الزمالك تسجيل 200 هدفًا، في شباك الإسماعيلي، بينما استقبلت شباكه 134 هدفًا.

وخلال مسابقة الدوري التقي الفريقان في 118 مباراة بالدوري الممتاز، فاز الزمالك في 54 مباراة، بينما انتصر الدراويش في 32 مباراة، وحسم التعادل 32 مباراة.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الزمالك مع الإسماعيلي كان موسم 1995-1996 حينما فاز الزمالك بخماسية لهدفين، بينما كان أكبر فوز لفريق للدراويش على الزمالك، بخماسية مقابل ثلاثة، في موسم 1956-1957.

يتصدر عبدالحليم على، وشريف الفار وعلاء الحامولي، قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات أولاد العم، برصيد 9 أهداف، بينما يتصدر قائمة هدافي الدراويش عوض عبدالرحمن، برصيد 8 أهداف.

أول من سجل أهداف في قمة ولاد العم، كان نجم الإسماعيلي على عمر نجم الاسماعيلي، عندما سجل هدفًا للدراويش في المباراة التي انتهت بثنائية نظيفة، في موسم 1948-1949.

الجدير بالذكر أن الإسماعيلي، لم يحقق أي انتصار على الزمالك منذ خمس سنوات، حينما فاز بهدف دون رد سجله الكولومبي دييجو كالديرون.

حكام مباراة الزمالك والإسماعيلي:

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة، طاقم حكام مباراة الزمالك والإسماعيلي، المقرر لها مساء الخميس، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويقود الدولي محمود البنا اللقاء تحكيميًا ويساعده كل من أحمد حسام طه وسامي هلهل، فيما محمود رشدي حكم رابع، ويتواجد محمد عادل على تقنية الفيديو ويساعده هاني العراقي.