رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني العراقي يخمد حريقاً بمستشفى الحسين التعليمي في كربلاء

نشر
حريق مستشفى الحسين
حريق مستشفى الحسين التعليمي

أخمدت فرق الدفاع المدني العراقي، حادث حريق اندلع داخل الطابق الرابع في مستشفى مدينة الإمام الحسين(ع) الطبية الواقعة بمركز محافظة كربلاء المقدسة. 

وهرعت عجلات الإنقاذ والإطفاء التابعة إلى مديرية الدفاع المدني وأخلت المرضى والكوادر الطبية حال وصولها بالتزامن مع عمليات الإخماد وتطويق النيران داخل الطابق المحترق وتنهي إعمالها دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية.

أخبار أخرى..

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، الثلاثاء، إخماد حريق اندلع بشركة حمورابي العامة للمقاولات في بغداد.


وأوضحت المديرية في بيان له، إن "فرق الدفاع المدني العراقي تمكنت من إخماد حادث حريق اندلع داخل مقر شركة حمورابي العامة للمقاولات التابعة إلى وزارة الأعمار والإسكان في منطقة الكرادة ببغداد"، مبينا، ان "فرق الدفاع المدني طوقت النيران ونفذت عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول الى وسط بناية الشركة".

وأضاف ، أن "اخماد النيران تم  بالتزامن مع عمليات إخلاء المبنى من موظفي الشركة وانهت فرق الدفاع المدني عملها دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية"، لافتا ، انه "تم على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية، واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق".

أخبار أخرى..

كشف الدفاع المدني العراقي، عن وجود أكثر من 2500 مبنى أغلبها في بغداد تواجه خطر الانهيار.

وقال المنسق الإعلامي للدفاع المدني العراقي، نواس صباح شاكر، إن "مسحاً أجرته المديرية في 15 محافظة، أظهر أن أكثر من 2500 عمارة ومنزلاً تواجه مخاطر الانهيار، بسبب رداءة المواد وسوء طريقة البناء والقدم".

ولفت شاكر إلى أن "العدد قد يكون أكبر من ذلك، حيث لا يزال المسح جارياً"، مبيناً أن "العدد الأكبر لهذه المباني، يقع في العاصمة بغداد".

وسجل العراق في أكتوبر، حادثة لانهيار مبنى المختبر الوطني في بغداد والذي أودى بحياة 4 أشخاص، في حين تمكن الدفاع المدني من إنقاذ 13 شخصاً من تحت ركام المبنى.

المختبر الوطني الاستثماري الذي افتتح عام 2020، لم يكمل عامه الثاني بعد حتى أصبح ركاماً، ما دفع لجاناً نيابية وجهات تنفيذية إلى المطالبة بفتح تحقيق عاجل وحقيقي لمعرفة أسباب ما حصل، معلّلين ذلك بوجود فساد حقيقي في منح إجازات الاستثمار، وغياب مراقبة حقيقية للإنشاءات الهندسية.