رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه بتشكيل خلية استخباراتية لتسلم الملف الأمني بثلاث محافظات

نشر
الأمصار

وجّه وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، بتشكيل خلية استخبارية لتسلم الملف الأمني في ثلاث محافظات.


وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان له، أن "الشمري عقد اليوم اجتماعاً في مقر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، بحضور مدراء الاستخبارات في بغداد والمحافظات، لبحث جملة من المواضيع والملفات المهمة في مقدمتها الاستعدادات الجارية لتسلم الملف الأمني في محافظات الديوانية وواسط والمثنى، ووجه بتشكيل خلية استخبارية مسؤولة عن أمن واستخبارات هذه المحافظات والتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى في هذا المجال".


وأضاف، أنه "كما وجّه الوزير بمراجعة الخطط ومتابعة عناصر عصابات داعش الإرهابية خاصة في المناطق التي حصلت فيها خروقات أمنية خلال الأيام الماضية والعمل على تقديم المجرمين الى العدالة والقصاص العاجل منهم".
وتابع أن "الشمري أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وكالة الاستخبارات، داعياً الى بذل جهود إضافية من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق البلاد، واستمع الى شرح موجز عن أهم الواجبات والمهام التي تقوم بها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وتوابعها".

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط مستلزمات طبية مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، ضبط مستلزمات طبية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن"مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط مستلزمات طبية في مخزن الميناء بواقع (1000) حقنة تصوير الأوعية الدموية، معدة للتهريب، بدون موافقات أصولية من وزارة الصحة".

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر".

وفي سياق اخر،التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وذلك خلال زيارته المملكة، للمشاركة في مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة، الذي يعقد بحضور عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة.

وشهد اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزه في المجالات الاقتصادية والتجارية، بما يصب في صالح البلدين الشقيقين، وازدهار شعبيهما.

 

وتباحث الجانبان في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ودور العراق المحوري في المنطقة وحرصه على التعاون في كل ما من شأنه أن يعزز الأمن الإقليمي، واستقرار المنطقة.