رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرف الرافدين يعلن تخفيض سعر بيع الدولار

نشر
الأمصار

 أعلن مصرف الرافدين، يوم الأربعاء، تخفيض بيع الدولار لأغراض السفر وبما لا يزيد على (10) آلاف دولار أمريكي لكل شخص.

وقال المصرف في بيان، "تنفيذا للتوجيهات الحكومية وسياسات البنك المركزي العراقي يعلن مصرف الرافدين تخفيض بيع الدولار لأغراض السفر وبما لا يزيد على (10) آلاف دولار أمريكي لكل زبون بسعر (1455) ديناراً عراقياً لكل دولار تودع في بطاقة الماستر كارد الصادرة من مصرف الرافدين".

وتابع، "على المواطنين الراغبين بالحصول على الدولار مراجعة فروعنا في شارع فلسطين، والفردوس، والزوية في جانب الرصافة، والحي العربي، والمنصور، وحي العامل في جانب الكرخ وبدءاً من يوم غد الخميس الموافق 29 / 12 / 2022، وسيتم فتح فروع في جميع المحافظات مطلع الأسبوع المقبل".

أخبار أخرى..

السوداني يستقبل عدداً من المبدعين من مؤتمر تدأكس بغداد.

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، مساء أمس الثلاثاء، عدداً من المبدعين العراقيين المشاركين في مؤتمر تدأكس بغداد.

وأعرب السوداني عن تثمينه العالي وشكره باسم الحكومة للمشاركين من أصحاب الأفكار والأعمال الإبداعية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء رعايته للمبدعين، داعياً إلى تكرار هذه المشاركات والنشاطات في بغداد بشكل دوري، من أجل جذب المزيد من الطاقات الشابة المبدعة خدمة لبلدنا العزيز، وخلق قصص نجاح ملهمة من خلالهم.


وأوضح سيادته أن الحكومة تعمل على جعل العراق بيئة جاذبة للاستثمار في مختلف المجالات، والمشاريع الاستثمارية الطموحة هي التي ستجذب المبدعين من أبناء العراق.

ومن جانبهم أعرب المبدعون من المشاركين في المؤتمر عن رغبتهم في تقديم خدماتهم للعراق، عبر طرح أفكار للدخول في مشاريع ستراتيجية تعمل على إحداث الفارق وتعزيز نهضة البلاد.

ووجّه السيد رئيس مجلس الوزراء بتكريم المبدعين من أعضاء الوفد.

وترأس نائب رئيس الوزراء العراقي ووزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، جلسة طارئة للمجلس الوزاري للاقتصاد لمناقشة إجراءات البنك المركزي لخفض سعر صرف الدولار، فيما أكد محافظ البنك العراقي، مصطفى غالب مخيف أن الإجراءات المتخذة ستسهم في تحقيق الاستقرار النقدي.

وأشاد نقيب الصحفيين العراقي مؤيد اللامي بالمجهود الذي بذله وزير الشباب العراقي ومحافظ البصرة ورئيس اتحاد الكرة، مؤكدًا أن  الجهد كبير منذ أشهر من اجل انجاح بطولة خليجي 25.

وأكد في تصريحات لبرنامج العاشرة على توجيهه لجميع الصحفيين ووسائل الاعلام بالنقل الاعلامي الايجابي لانجاح بطولة خليجي 25، قائلًا: “يجب ان تنجح البطولة وعلى كافة المستويات، رسالة مني إلى جميع وسائل الاعلام من يحاول أن يسيء للبصرة ليس منا، ومن ينقل الحالة الايجابية فهو منا”.