رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يفتح تحقيقًا في قضية "مشينة" بكأس العالم 2022.. تفاصيل

نشر
الأمصار

فتحت الجامعة المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تحقيقًا في قضية تتعلق بمباريات أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

وحقق المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًا في مونديال 2022، حيث وصل إلى المرحلة الذهبية لمونديال قطر كأول منتخب إفريقي وعربي، قبل أن يخسر أمام فرنسا في نصف النهائي بثنائية نظيفة.

وتدخل الاتحاد المغربي لكرة القدم لتقديم تذاكر مجانية للجماهير المغربية في المونديال ، بعد بيعها بالكامل ودخولها السوق السوداء بأسعار باهظة.

وكشفت صحيفة “الدوري” المغربية، أن فوزي لقجاع رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، تحدث عن هذا الأمر خلال اجتماع لمكتب إدارة الجامعة، عقد اليوم الثلاثاء في مجمع محمد السادس.

وأضافت الصحيفة أن لقجع وصف أزمة التذاكر للجماهير المغربية بأنها “مخزية” وأدان بشدة ممارسات بعض المنتسبين للأسرة الوطنية لكرة القدم.

وأشار إلى أن رئيس الجامعة وضع أعضاء الاتحاد المغربي على المسرح، حيث أعلن عن تشكيل لجنة تحقيق ، تضم أعضاء اللجان المستقلة التابعة للهيئة المذكورة ، للتحقيق في أزمة التذاكر.

ولفتت الصحيفة إلى أن لقجاع شدد على ضرورة إصدار قرارات في حينها في الاجتماع المقبل لمكتب المدير المقرر عقده في 16 يناير 2023 بحق كل المذنبين بالحادثة.

وشهدت مباريات المنتخب المغربي، بعد بلوغ دور الـ16 ، غضب الجماهير ، بعد صعوبة حصولهم على تذكرة دخول الملاعب في قطر.

احتج المشجعون المغاربة في قطر على عدم وجود التذاكر، واتهموا مسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم بالتلاعب بها وبيعها، مما دفع السلطات القطرية إلى وقف الرحلات الجوية من المغرب إلى الدوحة.

شعبة الشرطة القضائية الوطنية

وبدأت اللواء الوطني للشرطة القضائية بالدار البيضاء إجراء تحقيقات في ملف بيع تذاكر المونديال الذي أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل التوجيه ، بناء على تعليمات من النيابة. ، دعوة الناس للمثول أمامنا هنا للاستماع منهم، بحسب صحيفة “هسبريس” المغربية.

أخبار أخرى..

المغرب يتوقع قرب انتهاء "موجة كورونا"

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، أنه من المتوقع أن تنتهي الموجة الحالية لـ”كوفيد-19″ في الأيام القليلة القادمة في المغرب لتدخل فترة بينية هي الخامسة منذ بداية الجائحة، ستتميز عموما بانتشار ضعيف للفيروس.

وقال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بالوزارة المغربية، في تصريحات صحفية ، إنه تم تخصص لحصيلة الحالة لجائحة “كوفيد-19” في شهر دجنبر، إن المغرب يعرف موجة خامسة صغيرة للانتشار الجماعي لفيروس “SARS-CoV-2″، ابتدأت في الأسبوع الأول من شهر نونبر وبلغت ذروتها بعد مرور أربعة أسابيع، ليشرع منحنى التعفنات الجديدة في الانخفاض منذ بداية دجنبر.