رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. هيئة الأرصاد تحذر مواطني الرياض من أمطار غزيرة الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

حذر المركز الوطني للارصاد الجوية السعودية سكان العاصمة الرياض من الطقس، بعد موجة التقلبات الجوية التي تعيشها السعودية منذ ايام.

وجاء التحذير كالتالي:" الجمعة والسبت تيارات هابطة وأمطار غزيرة وسيول وتساقط البر".

وكان قد أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن حالة الطقس أمس الثلاثاء، على مختلف مناطق السعودية .

وأوضح التقرير أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة، قد تصل إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم، تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الأجزاء الشمالية منها.

 

 

السعودية.. إجراءات جديدة بشأن الخروج والدخول إلى المملكة

 

الأمصار

 

 

شهد ملتقى أبشر الذي انطلق اليوم (الأربعاء)، في نسخته الثامنة بالعاصمة السعودية الرياض تدشين عدة خدمات منها خدمة "أبشر سفر".

ومن جانبه؛ أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، الرائد ناصر العتيبي، لقناة "الإخبارية" أن المديرية أطلقت 3 خدمات منها خدمة "أبشر سفر" لتمكين المواطن والمقيم من حجز موعد قبل الانتقال إلى المنافذ البرية.

وأضاف أن المرحلة الأولى من هذه الخدمة ستمكن المواطن والمقيم من حجز موعد قبل الانتقال إلى جوازات جسر الملك فهد للمغادرة لمملكة البحرين، على أن يتم إعلان المراحل التالية مستقبلا، منوها بأن هذه الخدمة ترسل إشعارا للمستفيد لتنبيهه بوجود الازدحام على الجسر، وتسهم في تقليل وقت الانتظار.

وأشار إلى أن المديرية دشنت خدمة سداد المدفوعات الحكومية داخل منصة "أبشر" لخدمتي إصدار وثيقة تجديد جواز السفر السعودي، بما يسهل تسديد هذه المدفوعات بشكل إلكتروني.

 

أخبار أخرى..

صحيفة سعودية: المملكة تسعى لدعم السلام والاستقرار بالمنطقة

 

الأمصار

 

 

أكدت صحيفة (البلاد) السعودية، أن المملكة تسعى لدعم السلام والاستقرار والنماء في المنطقة، والتحرك النشط لحشد العالم في مواجهة التحديات.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الأربعاء تحت عنوان "دور مؤثر" - أن المملكة في سياستها ومواقفها الرصينة، تؤكد مبادئ التعاون والاحترام المتبادل، وتعزيز المصالح المشتركة لما فيه الخير والازدهار للشعوب.

وأشارت إلى أن هذه السياسة أكد عليها مجلس الوزراء السعودي في جلسته أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتعزيز أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والاستمرار في دعم العمل الدولي، بما يسهم في ترسيخ التنمية والازدهار وبناء مستقبل أفضل للمنطقة وشعوبها.