رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تدعم الأسر الفقيرة بـ300 يورو لشراء دراجة كهربائية

نشر
فرنسا تدعم الأسر
فرنسا تدعم الأسر الفقيرة بـ300 يورو لشراء دراجة كهربائية

أعلنت الحكومة الفرنسية، دعم عدد من الأسر المنخفضة الدخل والفقيرة لشراء دراجة كهربائية لتكون في متناول المزيد من الأسر عام 2023.

وأوضحت وزارة التحول البيئي في بيان لها: لدعم عدد أكبر من الفرنسيين من أجل شراء الدراجات، سيتم رفع شروط الأهلية ، اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، لتغطية 50٪ من الأسر الأكثر تواضعًا.

وسيتم زيادة حد الأهلية للحصول على هذه المكافأة عند شراء دراجة ، والتي يمكن أن تصل إلى 300 يورو ، إلى الدخل الضريبي المرجعي للسهم الواحد أقل من 14089 يورو، مقابل 13489 يورو حاليًا، وفقًا للمصدر نفسه.

ومن المقرر أن يتم أيضًا تمديد شروط منح المكافأة المعززة البالغة 400 يورو ، والمخصصة للأشخاص المعرضين للخطر والمعاقين ، في العام المقبل، مع زيادة حد الدخل الضريبي المرجعي للسهم من 6300 إلى 6358 يورو.

من جانبه قال وزير النقل: إن الدراجة هي حل حقيقي للتنقل في رحلات قصيرة دون تلويث وتساهم بشكل كامل في التحول البيئي، ويجب أن يكون هذا الانتقال متاحًا لجميع الفرنسيين، وهذا هو السبب في أننا قررنا تمديد مساعدات الشراء هذه طوال عام 2023 ، لصالح الأسر ذات الدخل المنخفض.

 

أخبار أخرى…

للمرة الأولى رئيس الوزراء الياباني ضيفا بالبيت الأبيض

يحلّ رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، ضيفا بالبيت الأبيض، ليعقد قمة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، هي الأولى منذ توليه المنصب.

وتباشر الولايات المتحدة واليابان ترتيبات لعقد اجتماع قمة يجمع كيشيدا وبايدن، في واشنطن يوم 13 يناير المقبل، وفقا لما ذكرته صحيفة "يوميوري" اليوم الأربعاء.

قمة منتظرة بين بايدن وكيشيدا

كما نقلت عن مصادر متعددة في الحكومة اليابانية قولها إن كيشيدا سيناقش مع بايدن في القمة المنتظرة السياسة الأمنية الجديدة لطوكيو، على إثر تعديلها في ديسمبر الجاري، لتعرف أكبر تعزيز عسكري لهذا البلد منذ الحرب العالمية الثانية.

وفي وقت سابق، أعرب البيت عن ترحيبه بالتعديل الجديد في السياسة الدفاعية لليابان، التي تنص في المقام الأول على إجراءات تعزز وتحدث التحالف العسكري بين البلدين.

وأعلنت اليابان عن استراتيجية أمنية جديدة هي الأولى منذ عام 2013، وتقضي بمضاعفة الإنفاق الدفاعي ليصل إلى 2%، من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2027.

ووصف فوميو كيشيدا الاستراتيجية الدفاعية الجديدة وقت الإعلان عنها بأنها "نقطة تحول في التاريخ" و "عنوانا جديدا لليابان".

ويبلغ الغلاف المالي للخطة 320 مليار دولار، وبذلك ستصبح اليابان ثالث أكبر دولة من حيث الإنفاق العسكري بالعالم، تسبقها فقط الولايات المتحدة والصين.

 

أخبار أخرى…

القبض على 9 ضباط شرطة في شبهات فساد بمقدونيا الشمالية

ألقت السلطات المقدونية، القبض على 9 ضباط شرطة متمركزين في نقطة شرطة بمعبر "تابانوفتشي" الحدودي مع صربيا في مزاعم تلقي رشاوى من سائقي سيارات لتسهيل عبورهم إلى الحدود الصربية.

وذكر بيان للشرطة -أوردته شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية الثلاثاء- أنه تم توجيه تهما لقائد شرطة النقطة ونائبه وسبعة عاملين آخرين بالانتماء لمنظمة إجرامية وتلقي رشاوى وإساءة استغلال السلطة، مضيفا أن المشتبه بهم عملوا بشكل منظم لأكثر من عامين، وهناك شبهات بتلقيهم أموالا نقدية وهدايا من أشخاص بغرض تخطي الإجراءات العادية للعبور إلى صربيا.