رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يستقبل نظيره الجيبوتي والوفد المرافق له

نشر
الرئيس الصومالي يستقبل
الرئيس الصومالي يستقبل نظيره الجيبوتي

وصل الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلي الذي يقود وفدا حكوميا رفيعا اليوم الأربعاء إلى العاصمة الصومالية مقديشو.

وكان في استقبال الرئيس جيلي ومرافقيه لدى وصولهم إلي مطار “آدم عدي الدولي ” في مقديشو نظيره الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء حمزة عبدي بري وبعض رؤساء الولايات الإقليمية وأعضاء من مجلس الوزراء والبرلمان.

ومن المقرر أن يشارك جيلي في وقائع الاحتفال بافتتاح الأكاديمية الإقليمية للغة الصومالية في مقديشو التي تشهد إجراءات أمنية تمثلت في إغلاق شوارعها الرئيسية وتعليق جميع الرحلات الجوية العادية من وإلى مطار مقديشو لمدة 12 ساعة.

قررت هيئة الطيران المدني في الصومال تعليق جميع الرحلات الجوية فى مطار مقديشو الدولي، اليوم الأربعاء، لمدة 12 ساعة لأسباب فنية.

وأفادت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، بأن هيئة الطيران المدني الصومالية قررت تعليق جميع الرحلات الجوية التى تستخدم مطار مقديشو الدولى، لمدة 12 ساعة لأسباب فنية.

وأكد بيان هيئة الطيران المدني الصومالية أن هذا التعليق يستثنى منه طائرات كبار الشخصيات والإسعافات وطائرات الطوارئ، وذلك بداية من الساعة السادسة صباح الأربعاء إلى السادسة مساء بتوقيت العاصمة، مقديشو.

وأشار البيان إلى أن تعليق الرحلات الجوية يعود إلى أسباب فنية.

 مطار آدم عبد الله

ويعد مطار آدم عبد الله، هو مطار دولي يخدم العاصمة الصومالية مقديشو، ويعد البوابة الجوية الرئيسية للبلاد، وقد سمي المطار بهذا الاسم نسبة للرئيس الصومالي الأسبق آدم عبد الله، وهو أول رئيس صومالي بعد الاستقلال عن إيطاليا، حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وشهد مطار مقديشو الدولي هجوما فى مارس الماضى، حيث أفادت مصادر إخبارية صومالية بأن عددا من قذائف الهاون "يعتقد أنها ضلت طريقها"، سقطت فى مناطق قريبة من مطار آدم عدى الدولى بالعاصمة مقديشو.

وذكرت المصادر أن "بعض القذائف مجهولة المصدر سقطت على محيط المطار، وأدت إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة آخرين بجروح"، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

أخبار أخرى….

الصومال يكشف عن وضع خطة وطنية لتحرير كافة المناطق من العناصر الإرهابية

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي، داود أويس جامع، اليوم الثلاثاء، استمرار العمليات العسكرية للقضاء على الميليشيات الإرهابية، مشيرا إلى أن كافة مناطق ولاية هيرشبيلي الإقليمية تحررت من الإرهابيين، إلى جانب تحرير معظم مناطق ولاية جلمدج.