رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يصل نينوى في زيارة تفقدية

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

وصل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، الى نينوى في زيارة تفقدية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد وصل اليوم الى الموصل في زيارة تفقدية للمحافظة".

أخبار أخرى..

حضر رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، قداس الميلاد المجيد في كنيستي سيدة النجاة ومار يوسف في بغداد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان مقتضب، أن "رئيس الجمهورية والسيدة الاولى يحضران قداس الميلاد المجيد في كنيستي سيدة النجاة ومار يوسف في بغداد".

وكان قد هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد السبت، بأعياد الميلاد المجيد.

وقال رشيد في تغريدة له: "في ليلة الميلادِ المجيد، ميلادِ السيد المسيح رسول المحبة والسلام، نتقدم بأحر التهاني لجميع الأخوة المسيحيين في العالم، وبالأخص للمسيحيات والمسيحيين العراقيين حيثما كانوا، متمنين لهم ولعائلاتِهم عيداً سعيداً مكللاً بالمسرة والحب والسلام".

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، السبت، في لقائه مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني أهمية الدور الخدمي الذي تؤديه المؤسسات التنفيذية على مستوى إقليم كردستان وباقي المحافظات.

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي: إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني"، لافتا إلى أن "اللقاء شهد البحث في الأوضاع السياسية العامة، وسير الجهود الحكومية لتنفيذ المنهاج الوزاري، وأهمية الدور الخدمي الذي تؤديه المؤسسات التنفيذية على مستوى محافظات إقليم كردستان العراق وباقي المحافظات".


وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الملفات على مستوى العمل الوطني بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، بما يضمن توفير الخدمات للمواطنين، فضلاً عن متابعة الجهود المبذولة لتأمين الحدود العراقية وتقدّم العمل في ضبطها، وفقًا لمقررات المجلس الوزاري للأمن الوطني"

أخبار أخرى..

السوداني يفتتح مؤتمر "تداكس" ببغداد.. ويؤكد أهمية إعادة العراق إلى الصدارة

افتتح، السبت، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مؤتمر تداكس الثاني عشر الذي يعقد في العاصمة بغداد، بحضور ممثلي عدة منظمات دولية وشخصيات علمية عراقية مقتدرة، قدمت أفكاراً ومشاريع فعالة، قادرة على خدمة المجتمعات ونموّها.

ونقل البيان، عن السوداني قوله في كلمة له بالمناسبة،  "أبارك مؤتمركم هذا وللحضور من الكفاءات والمبدعين، لمنظمي هذا الحدث الريادي، مضيفا "نعيش ألق الذكرى بمؤتمركم النوعي المتجدد، مؤتمر (تداكس) الدولي بموسمه الثاني عشر في بغداد الحبيبة، والاحتفاء بكوكبة من مبدعي العراق وكفاءاته".

وتابع "نعي حجم المخاطر والمسؤوليات التي تكتنف عملنا، ونتمسّك بالحماس والمبادرة والإبداع ركائزَ لمشروعنا الذي فصّلناه في منهاجنا الوزاري وبرنامجنا الحكومي"، مشيرا الى أن "التقدّم والتغيير الإيجابي يتحققان من خلال التنمية الشاملة والمستدامة، ومن خلالها تتم معالجة المعاضل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، التي عكستها الأولويات الخمس للحكومة".